أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية بإب في ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي ويوم الولاية

3
افق نيوز | نُظمت بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي وذكرى يوم الولاية، نظمها مجلس التلاحم القبلي في المحافظة.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ووكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالحميد الشاهري ووكيل المحافظة جمال الحميري، اعتبر وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، العلامة بدر الدين الحوثي إماماً في العلم، عكف على التدريس والتأليف، وتتلمذ على يديه عشرات من العلماء وطلاب العلم، وله العديد من المؤلفات المطبوعة والمخطوطة، ومنها تفسيره للقرآن الكريم.

وبين أن يوم الولاية فرصة لاستحضار ما غاب لسنوات طوال من تعاليم الله ورسوله لما من شأنه إعادة الأمة إلى أمجادها وقوتها باعتبار تلك التعاليم تحصيناً وضماناً لها من تولي اليهود والنصارى.

وأشار الوكيل الزكري إلى أن اليمنيين الذين يتولون الله ورسوله والإمام علي ويحظون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم .. لافتاً إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من الشعب اليمني المرتبط ولاءه بالله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

بدوره أكد محي الدين شمس الدين في كلمة عن المشاركين، أن مؤلفات العلامة بدر الدين الحوثي تدل على غزارة علمه وسعة اطلاعه ودقة نظره وعظيم إنصافه.

وتناول فوائد التولي وأهميتها وحاجة الأمة لها، باعتبار الإمام علي مصدراً من مصادر عزة الأمة .. مؤكداً أن التولي إتباع وعمل واقتداء بمن أمر الله ورسوله بتوليهم.

وأشار شمس الدين إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية يعكس حب اليمنيين للإمام علي كرم الله وجهه وتمسكهم بالهوية الإيمانية.

حضر الفعالية نائبا رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة أمين أبو راس ونبيل الحبيشي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة.