أفق نيوز
آفاق الخبر

الحملي يتفقد المنازل المتضررة من الأمطار بأمانة العاصمة

3

افق نيوز | تفقد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، المنازل المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول في منطقة مذبح بأمانة العاصمة.

واطلع الحملي ومعه وكيل مصلحة الدفاع المدني، العميد حسين عزيز، ونائب مدير مكتب (الأوتشا) باليمن، اندريا نويس، وعدد من ممثلي المنظمات الأممية والدولية، على أوضاع المواطنين والأضرار التي تعرضت لها منازلهم وممتلكاتهم جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس السبت.

واستمع أمين عام المجلس ومدير فرع المجلس بأمانة العاصمة عبد الله النعمي، من المواطنين إلى شرح عن الأضرار التي تعرضت لها منازلهم جراء غزارة الأمطار وتدفق السيول.

وفي الزيارة أشار الحملي إلى أهمية تدخل الجهات ذات العلاقة والنزول ومباشرة أعمالهم وتقديم ما يمكن تقديمه لمساعدة المواطنين للتخفيف من الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

وأشار إلى أن المجلس يسعى جاهداً لتوفير ما يستطيع توفيره من مساعدات طارئة للتخفيف من معاناة المواطنين ومساندتهم خاصة في ظل الظروف الراهنة إزاء العدوان الحصار.

ودعا المنظمات الأممية والدولية والمحلية سرعة تقديم المساعدات الايوائية والنقدية اللازمة للمتضررين من آثار السيول عبر التنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

وأكد أهمية تضافر الجهود وتعزيز مستوى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة وإصلاح الأضرار التي خلفتها السيول بالشوارع والطرق ومناطق مديريات أمانة العاصمة بالممكن والمتاح بما يخفف الضرر ويحمي المواطنين وممتلكاتهم.