أفق نيوز
آفاق الخبر

خاجي: حان الوقت لتتخذ الأمم المتحدة قرارها برفع الحصار عن اليمن

1

افق نيوز | صرح كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني “على أصغر خاجي”، بأنه حان الوقت لتتخذ الأمم المتحدة قرارها بشأن رفع الحصار الاقتصادي عن الشعب اليمني وتعزيز الهدنة في هذا البلد.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك خلال لقاء جمع “خاجي” مع مبعوث وزارة الخارجية الايطالية الخاص بشؤون اليمن وأفغانستان “بترو زيلا” اليوم الأحد في طهران، حيث استعرض الجانبان آخر التطورات على الساحة اليمنية وسير مفاوضات السلام في هذا البلد، مع التركيز على الالتزام باتفاق الهدنة وخاصة رعاية القضايا الإنسانية المنصوصة فيه.

ونوه خاجي، بجهود الوساطة التي تبنتها طهران في إطار مواقفها الإنسانية لإنهاء الحرب المفروضة على الشعب اليمني المظلوم وإقامة وقف إطلاق النار وسلام عادل في هذا البلد.

وقال خاجي: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت منذ البداية على أن الأزمة اليمنية لن تُحل عسكريا وإنما عبر المفاوضات السياسية بين أبناء الشعب اليمني.

وفيما طالب بالتسريع في وتيرة الاجراءات الاستراتيجية العملانية لحل هذه الأزمة، قال خاجي للمبعوث الإيطالي: إن “الوقت حان لكي تتخذ الأمم المتحدة قرارها بشأن رفع الحصار الإقتصادي عن الشعب اليمني وتعزيز الهدنة في هذا البلد.

واختتم كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني بالتأكيد على ترحيب بلاده لأي مبادرة قد تسهم في وضع حد لمعاناة الشعب وإرساء السلام والأمن المستدام في اليمن.