أفق نيوز
آفاق الخبر

اشتية : لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية

4

أفق نيوز../

 

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأحد، أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بالقيام بخطوات جدية للحفاظ على حل الدولتين في ظل التدمير الممنهج من قبل كيان العدو الصهيوني.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ذلك جاء خلال لقائه تسوكاسا ايمور المبعوث الياباني الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث شدد اشتية على وجود فراغ سياسي قائم بحاجة إلى ملء من خلال بلورة مبادرة سلام دولية، ترتكز على الشرعية والقانون الدولي لتحقيق حل الدولتين، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

 

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحـتلال لوقف كافة إجراءاتها المتمثلة بالتوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، والقتل والاعتقال وتدمير الممتلكات، الأمر الذي يزيد حدة توتر الأوضاع.

 

كما اجتمع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مع المبعوث الياباني الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، وشدد على أن صمت المجتمع الدولي تجاه سياسات القوة القائمة بالاحتلال سيؤدي إلى مزيد من الانتهاكات للقانون الدولي، وسيعيق عملية السلام.

 

من جانبه، أكد المبعوث الياباني موقف بلاده الرافض لسياسة الاستيطان، وضرورة وقف العنف والعودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات، مشددا على استمرار اليابان في جهودها لدعم الفلسطينيين إلى حين تحقيق سلام عادل وشامل.