أفق نيوز
آفاق الخبر

الإتصالات وإتحاد الغرف التجارية يطالبان بإنهاء سيطرة المرتزقة على شركة “يو” في عدن

32

أفق نيوز../

 

عبرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، واتحاد الغرف التجارية والصناعية، الأحد، عن تضامنها مع شركة الاتصالات اليمنية العمانية “يو” التي تعرضت إلى نهب وسرقة معداتها وإغلاق مقرها في مدينة عدن المحتلة من قبل مليشيا الإنتقالي وذلك، بهدف الابتزاز.

 

وفي بياناتٍ منفصلة، أدانت الاتصالات واتحاد الغرف التجارية والصناعية الإجراءات غير القانونية التي تستهدف القطاع الخاص وتحديداً قطاع الاتصالات من قبل أدوات ومرتزقة العدوان في المحافظات الجنوبية المحتلة.

 

ولفتت البيانات إلى أن تعطيل خدمة شركة الاتصالات “يو” غير مبرر ويفتقر لأبسط الدوافع القانونية، مطالباً بسرعة إنهاء التعسفات ضد الشركة والسماح لها بمزاولة أعمالها واتباع الإجراءات القانونية في ذلك، معتبراً توقف خدمات الشركة التي تعد الأكثر انتشاراً في المحافظات الجنوبية ضربة لقطاعات عدة بما فيها القطاع الاقتصادي، بالإضافة إلى أنه يعزز من معاناة الأهالي ممن يعتمدون عليها بصورة رئيسية نظراً لقدرتها على الوصول إلى مناطق نائية، ناهيك عن بنيتها التحتية المتطورة.

 

من جانب آخر، أكد عشرات العاملين في المنظمات الدولية والأممية العاملة في مجال الإغاثة بعدن المحتلة أن انقطاع خدمات شركة الاتصالات العمانية اليمنية “يو” في عدن أدى إلى وقوع حالة كبيرة من التخبط والإرباك بعد مضي شهر من خروج الخدمة عن العمل.