أفق نيوز
آفاق الخبر

لجنة طارئة تباشر مساعدة المتضررين من السيول بمديرية بني مطر

5

افق نيوز  | باشرت اللجنة الاغاثية الطارئة المكلفة من قيادة محافظة صنعاء لمساعدة الأسر المتضررة من سيول الأمطار مهامها الميدانية، اليوم، في قرية بيت التركي بمديرية بني مطر.

وقدّمت اللجنة برئاسة وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط، والمكونة من فرع مجلس الشئون الانسانية ومكتب الزكاة والمنظمة العامة للاخصائيين الاجتماعيين النفسيين، مساعدات ايوائية ودعم نقدي طارئ لأسرة صالح بن صالح التركي التي تهدم منزلها جراء تدفق السيول ما تسبب بوفاة رب الأسرة واثنين من أولاده واصابة آخرين.

وقدّم وكيل المحافظة الصماط تعازي قيادة محافظة صنعاء لأسرة آل التركي بوفاة ثلاثة أشخاص، مؤكدا حرص واهتمام محافظ المحافظة بمتابعة أحوال المصابين في هذه الحادثة الناتجة عن تدفق السيول وتهدم المنزل على ساكنيه.

كما أكد الاهتمام بتوفير الاحتياجات الايوائية وسرعة تقديم المساعدة الطارئة للأسر المتضررة في المنطقة، منوها بالتعاون الانساني للجهات المشاركة في عملية اغاثة ومساعدة الأسر المتضررة.

فيما ثمن مدير المديرية، عبدالقادر المحضار، سرعة الاستجابة من قبل قيادة المحافظة والتي ساهمت في تقديم الدعم واغاثة أسرة صالح التركي .

من جانبه أكد مدير فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة، عبدالمعين الشريف، أن المساعدات تضمنت عدد من الخيام مع كافة مستلزماتها وتقديم مواد ايواء متنوعة من فرش وبطانيات ومواد منزلية ونظافة ومساعدة تقدية، منوها بجهود وتعاون منظمة النقابة العامة للاخصائيين الاجتماعيين.

بدوره أوضح مدير ادارة المصارف في مكتب الزكاة بمحافظة صنعاء يحيى أبو نشطان، أن المكتب تبرع بمبلغ مليوني ريال كمساهمة طارئة لمعالجة الأضرار الناتجة عن سيول الأمطار والتي تسببت بسقوط منزل وأضرار في عدد من المنازل المجاورة في قرية بيت التركي بعزلة بني قيس.

شارك في النزول الميداني لمعاينة ومعالجة الأضرار وتسليم المساعدات مديرو أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومكتب التربية هادي عمار والاعلام عدنان السقاف ومكتب الشئون الاجتماعية بالمديرية صالح الشعوبي وممثلو منظمة النقابة العامة.

وكانت لجنة محافظة صنعاء قدمت مساء أمس بمشاركة فرع جمعية الهلال الأحمر، مساعدات لعشر أسر من الحالات المتضررة المجاورة لمنزل صالح التركي والمهددة منازلها بالسقوط بعد تقييم أوضاع هذه المنازل.