أفق نيوز
آفاق الخبر

مقبولي وعباد يدشنان خمسة مشاريع طرق في الأمانة بتكلفة 511 مليون ريال

6
افق نيوز | دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم العمل في خمسة مشاريع في مجال الطرق وتصريف السيول بتكلفة 511 مليون ريال بتمويل محلي.

تتضمن المشاريع، أعمال رصف حجري وإعادة تأهيل وترميم لعدد من الشوارع المتضررة، واستكمال ربط قناة دارس بقنوات التصريف بشارع البحث، وتركيب بيبات خرسانية، في مديريات السبعين والوحدة وشعوب والثورة وبني الحارث، بإشراف قطاع الأشغال والمشاريع بالأمانة.

وتفقد نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة ومعهما وكيل قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير الوحدة التنفيذية للترميمات المهندس عبدالملك الإنسي، سير تنفيذ مشروع شق ومسح شارع 14 ابتداء من تقاطع شارع الستين بتكلفة 73 مليونا و399 ألف ريال.

واطلع مقبولي وعباد ومعهما رئيس لجنة الشئون الاجتماعية حمود النقيب، ومستشار الأمانة الحسن السقاف، على أضرار السيول بجوار جسر الحشيشية، وكذا مستوى تصريف المياه بسائلة الفجيعة، وحوض الحربية المائي.

واستمعوا من مدير الوحدة التنفيذية، ومدير مديرية شعوب أحمد الصماط، إلى شرح عن تنفيذ سير أعمال تنظيف وفتح قنوات ومجاري السيول ورفع المخلفات، وتعزيز أدائها في تصريف مياه الأمطار.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية، أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني واستنفار الجهود للحد من أضرار السيول والأمطار الغزيرة.

وأشار إلى أن النزول الميداني بمعية أمين العاصمة والوكلاء يهدف للإطلاع على أداء قنوات تصريف مياه الأمطار، وفتح الطرق، وغيرها من الأعمال المنفذة للحد من مشاكل تصريف المياه، والتي تضمنت إنشاء سبع قنوات و12 جسرا سطحيا.

ولفت الدكتور مقبولي، إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الخدمية بتكلفة تجاوزت 511 مليون ريال، تزامناً مع حلول العام الهجري الجديد 1444.. مشيداً بجهود قيادة الأمانة والعاملين في الميدان لتسهيل الحركة المرورية وفتح الطرق للمواطنين في ظل الأمطار الغزيرة.

بدوره ثمن أمين العاصمة، اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى وتوجيهات بإنجاز المشاريع المتعلقة بالجوانب الخدمية.. منوهاً بجهود نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات ومتابعته لأنشطة الأمانة.

ولفت إلى أن أمانة العاصمة تنفذ الكثير من أعمال الترميمات وإصلاح الأضرار في شوارع الأمانة، نتيجة تدفق السيول من المناطق المحيطة بالعاصمة.

وأكد عباد استمرار الفرق الميدانية في تنفيذ التدخلات الطارئة.. مشيدا بالجهود التي يبذلها قطاع ومكتب الأشغال والوحدة التنفيذية ومجاري السيول ومؤسسة المياه والصرف الصحي وكل الجهات في هذا المسار.