أفق نيوز
آفاق الخبر

تعرف على موعد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى المملكة الأردنية خلال أغسطس المقبل

14

أفق نيوز //
أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وفتح الطرقات الرئيسية، ومضاعفة الرحلات التجارية والمدنية عبر مطار صنعاء الدولي.

وأشاد وزير النقل في اجتماع اليوم، ضم رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، والأمين العام للتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية المهندس عبدالرحمن العلفي، وأعضاء الغرف التجارية والصناعية بالأمانة، بما قامت به الخطوط الجوية اليمنية من جدولة لست رحلات جديدة عبر مطار صنعاء خلال أغسطس المقبل إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح أنه تم جدولة الرحلات الجديدة خلال أيام (1 و3 و 5 و8 و10 و 12″ من شهر أغسطس المقبل.

وجدد وزير النقل، مطالبة المبعوث الأممي بتسيير الرحلات المتفق عليها إلى القاهرة والسماح لسفن الحاويات للدخول إلى ميناء الحديدة، وعدم تأخير سفن المشتقات النفطية عن التفريغ بميناء الحديدة خاصة وقد حصلت على تصاريح من الأمم المتحدة.

وأشار إلى أهمية فتح الطرقات الرئيسية لتأمين المواطنين والمسافرين وممتلكاتهم وتسهيل حركة التنقل ونقل البضائع والمشتقات النفطية بين المدن والمحافظات بانسيابية وسهولة.

وقال “ما تعرض له الحجاج من انتهاكات في مديرية المحفد بمحافظة أبين وغيرها من الجرائم، يتطلب فتح الطرق الرئيسية، وعلى الأمم المتحدة تحمل المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث للمواطنين والمسافرين في الطرق الوعرة وغير الآمنة”.

ولفت الوزير الدرة، إلى أن فتح الطرق وتأمينها ضرورة قصوى لتخفيف معاناة المسافرين والمواطنين وحمايتهم وصون ممتلكاتهم من النهب والسلب.

كما أكد دعم ومساندة كل الجهود الهادفة إلى فتح الطرق الرئيسية ومنها طريق دمت- مريس – قعطبة في محافظة الضالع، وطريق الراهدة – كرش- عدن، وطريق مأرب- صنعاء وغيرها بما يخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

فيما أشار أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، إلى أهمية فتح هذه الطرق للمواطنين والمسافرين ونقل البضائع ودخول المشتقات النفطية. بدوره أشار رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، إلى ضرورة فتح الطرق والزام الطرف الآخر بذلك.. لافتا إلى ما تعرض له المسافرون والحجاج من نهب وسلب في مديرية المحفد بمحافظة أبين من قبل مرتزقة العدوان.

وناقش الاجتماع الآلية التنفيذية لفتح الطرق بين صنعاء وعدن كمبادرة مجتمعية، وما تم الاتفاق عليه من ترتيبات لضمان تنفيذ آلية فتح طريق دمت- مريس- قعطبة.