أفق نيوز
آفاق الخبر

عودة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية الإيرانية والكويت

3

أفق نيوز //
اعلن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الكويت محمد ايراني بان وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان سيقوم بزيارة الى الكويت في غضون الاسابيع القادمة.
واعتبر سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت محمد إيراني أن عودة التمثيل الديبلوماسي لدرجة سفير، من خلال تسمية السفير الكويتي لدى إيران بدر عبدالله المنيخ «أمراً طبيعياً لقوة العلاقات الثنائية بين بلدينا، خصوصاً في المجال السياسي بين المسؤولين الإيرانيين ونظرائهم في الكويت»، كاشفاً عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إلى الكويت قريباً.

كلام السفير الإيراني جاء في تصريح لصحيفة “الراي” نشرته وكالة فارس للانباء غداة تأكيد امير عبداللهيان أن السفير الكويتي الجديد سيصل إلى طهران قريباً، قائلاً: «قدّمت الكويت سفيرها ونحن أبدينا موافقتنا (على اسمه).

السفير الكويتي الجديد سيصل إلى طهران في الأيام القليلة المقبلة. وقال إيراني إن «العلاقات بين وزيري خارجية البلدين متواصلة وطيبة، إضافة للروابط التاريخية بين شعبي بلدينا»، متوقعاً تطور العلاقات نحو الأفضل بين البلدين.

وأكد أن «وجود سفير كويتي في إيران يعد فرصة ممتازة لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة، بشكل أسرع، بما يخدم مصلحة البلدين… هذه فاتحة خير، مشيراً إلى أن بلاده وافقت على تسمية السفير المنيخ منذ أكثر من شهر، وهي جاهزة لاستقباله فور وصوله لتسليم أوراق اعتماده.

وكشف إيراني عن زيارة للوزير امير عبداللهيان إلى الكويت قريباً، للتشاور في شأن العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة، مرجحاً أن تكون الزيارة خلال الأسابيع المقبلة. كما توقع زيارة بعض المسؤولين الكويتيين لطهران قريباً، بعد زيارة معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس منظمة حماية البيئة الدكتور علي سلاجقة، مؤكداً استعداد إيران لتقديم الخبرات ونتائج الأبحاث في مجال العواصف الترابية والغبار للدول المجاورة، لا سيما الكويت، وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال العواصف الرملية والترابية مع الكويت.