أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء تصدر قرار إلزامي هام وسار للمواطنين بالعاصمة والمحافظات .. والتعميم بتنفيذه فوراً إبتداءً من اليوم “تفاصيل”

15٬065

أفق نيوز../

 

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، قراراً بتخفيض ومراقبة أسعار الدجاج المشوي، ووجهت بالنزول الميداني لضبط وإلزام المطاعم والشوايات ببيعها بسعر 2000 ريال للدجاجة الواحدة، وذلك بعد انخفاض أسعار الدجاج المحلي في الأسواق المركزية مقارنةً بالفترة الماضية. 

 

وأكد القرار الصادر من عمليات الوزارة وموجه إلى مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء والمحافظات، بإلزام جميع المطاعم والشوايات ببيع الدجاج المشوي بسعر 2000 ريال للدجاجة الواحدة (وزن 900 – 1000 جرام)، بعد أن وصلت إلى 2500 ريال وفي بعض المطاعم بـ 2600 ريال.

 

وجاء في مذكرة القرار، حصل “أفق نيوز” على نسخة منها ، “بالإشارة إلى الموضوع أعلاه ،،، ومن خلال المتابعة والرصد لأسعار الدجاج اللاحم في الأسواق المركزية بالمحافظات فقد لوحظ انخفاض في أسعار بيع الدجاج المحلي خلال هذه الفترة عن أسعارها السائدة في الفترة الماضية ، إلا أن ذلك الانخفاض في أسعار الدجاج لم يلمسه المستهلك وعلى ضوء ذلك تم مناقشة ذلك مع رئيس نقابة المطاعم وتم الاتفاق على أن تقوم النقابة بالتعميم على جميع المطاعم والشوايات بالإلتزام ببيع (دجاج الشوايات) للمستهلك بسعر ألفين ريال للحبة الواحدة وزن 900 – 1000 جرام”.

 

ووجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بالنزول الميداني لضبط أي مخالف يقوم بالبيع بسعر أعلى من المذكور أعلاه.