أفق نيوز
آفاق الخبر

الإدارة العامة للبحث الجنائي تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية

12

أفق نيوز //
نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية بحضور مدير عام المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية العميد محمد المحاقري ومساعد مدير عام البحث العقيد عدنان الشرجبي.. أشار العلامة يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيدا لدلالتها العميقة في تولي من والاهم الله ورسوله.

وأكد أن هذه المناسبة تجسد تنامي الوعي في أوساط مجتمعنا اليمني بأهمية الولاية.
وشدد أبو عواضه، على أهمية السير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحث على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي من أجل تحقيق الانتصارات على الصعيد العسكري والأمني والثقافي والاجتماعي في مواجهة أعداء الأمة والوطن.

وتطرق إلى نتائج تولي قوى العدوان والنفاق لليهود والأعداء، وما سببه ذلك من ذل للأمة العربية والإسلامية.

من جانبه أشار مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العقيد حامد القرم، إلى أن الاحتفالات بذكرى يوم الولاية يهدف إلى تجديد الثقافات لتتحول إلى سلوكيات نغرسها في النفوس حتى تتجسد في حياتنا العملية.

ونبه بأهمية الاستيعاب للدروس والقيم المتعلقة بحياة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وبين إن ما تعيشه أغلب الأنظمة العربية والإسلامية اليوم من واقع الانحطاط بسبب انحرافها عن الهدف الصحيح، وتولي اليهود والنصارى.

بدوره ألقى مدير مكتب مدير عام البحث الرائد يحيى مفتاح كلمته أكد خلالها ضرورة أخذ العبر والدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.. لافتا إلى قيم الشجاعة والإيمان التي تعلمها الإمام علي من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة جزءاً من الموروث الديني والهوية الإيمانية لليمنيين.. متطرقا إلى الأحاديث والأدلة الواردة في الولاية والتي لا يمكن تجاهلها.

وأشار إلى أهمية تجسيد الفهم العام للولاية في إقامة العدل والاستقامة التي تعد من صور الاقتداء بالإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي ختام الفعالية تم تكريم، 15 ضابطا من منتسبي الإدارة العامة للبحث الجنائي، الذين التحقوا بدورات تخصصية في مجال قيادة الحاسوب، ومنحهم شهادات تقديرية.

تخلل الفعالية فقرة إنشاديه لفرقة الامام السجاد وقصيدة شعرية للشاعر المجاهد حمزة المغربي بعنوان “أمر الولاية” اشارت إلى فضل وشجاعة الأمام علي.

حضر الفعالية مدير الأدلة الجنائية بالأمانة العقيد عبدالواحد حميدان، ومدير مكافحة المخدرات بالأمانة العقيد مسعد عسكر، ومدير الموارد البشرية والمالية بالإدارة العامة للبحث الجنائي العقيد عايش المعزبي، ومساعد مدير مكتب الوكيل للأمن والشرطة العقيد عبده الذيب، وعدد من ضباط غرفة العمليات المشتركة و ضباط وأفراد البحث الجنائي.