أفق نيوز
آفاق الخبر

دائرة العلماء والمتعلمين تنعي العلامة أبو بكر بن علي المشهور

1

أفق نيوز../

 

نعت دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله العلامة أبو بكر بن علي المشهور الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز ٧٧ عاماً بعد مرض عضال ألمّ به.

 

وأشار بيان النعي إلى أن العلامة الراحل نشأ في كنف والده العلامة علي بن أبي بكر، وحفظ القرآن الكريم ونال نصيبا من العلوم الشرعية واللغوية في حلقات والده وفي المدرسة الميمونة ببلدة أحور، وتلقى العلم عن جملة من العلماء وتخرج على يديه كثير من الطلاب.

 

ولفت إلى أن الفقيد قضى جل عمره في العلم والتعليم والوعظ والإرشاد وإحياء الأربطة ومدارس العلم بعد مماتها وافتتاح مئات الدورات الصيفية وله مئات المؤلفات والقصائد الشعرية الهادفة، وآلاف المحاضرات والخطب والبرامج التوعوية رغم تعرضه للكثير من مضايقات الوهابية والمد التكفيري، كما تنقل بين البلدان والعالم الإسلامي ليترك بصمات علمية وتربوية مشهود لها.

 

وأكد البيان أن رحيل العلماء العاملين ثلمة في الدين لا تسد وخسارةً كبيرة على الأمة كونهم ورثة الأنبياء وصمام الأمان للأمة من الضلال والزيغ.

 

وعبر البيان عن خالص العزاء للأمة الإسلامية وللشعب اليمني، ولأسرة الفقيد الراحل ومحبيه ومريديه وطلابه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنته ويخلفه على أمته وأهله بأحسن الخلافة.