أفق نيوز
آفاق الخبر

طهران تعلن إعتقال متزعم وعناصر شبكة تجسس جديدة مرتبطة بالموساد الصهيوني

3

أفق نيوز../

 

أعلنت استخبارات قوات الشرطة الإيرانية، الخميس، عن إعتقال متزعم وعناصر شبكة تجسس جديدة مرتبطة بالكيان الصهيوني المزيف.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن الاستخبارات في بيان لها، القول: إنه “تم اعتقال متزعم وعناصر شبكة تجسس مرتبطة بالكيان الصهيوني المزيف”.

 

وأكد البيان أن كوادر استخبارات قوات الشرطة استطاعت تحديد هوية واعتقال عناصر شبكة تجسس مرتبطة بالكيان الصهيوني المزيف.. لافتاً إلى أن عناصر الشبكة قامت بالاتصال مع الموساد الصهيوني بناء على توجيه متزعم إحدى الزمر الانفصالية التي لها ماضي بالعمالة للكيان الصهيوني.

 

وتابع البيان: إن شبكة التجسس المكونة من 5 عناصر كانت تقوم بجمع معلومات عن مناطق مهمة وحيوية في البلاد بوعود عديدة من بينها وعود مالية التي كان يقدمها جهاز الموساد لهم.. مبينا أنه من حسن الحظ ومنذ اللحظة الأولى في التواصل مع الموساد تم رصد جمع تحركات عناصر الشبكة من قبل كوادر استخبارات قوات الشرطة.

 

وأوضح أن عناصر الشبكة إضافة إلى جمع المعلومات السرية قامت بالعديد من الأعمال الاجرامية منها الحرق المتعمد للأماكن وكتابة الشعارات المناوئة للحكومة الإيرانية والدعاية ضدها وتلقي التوجيهات والدعم المالي من قبل أجهزة مخابراتية معادية لتنفيذ الهجمات المسلحة والاعمال التخريبية.

 

ويذكر أنه تم اعتقال عناصر الشبكة جميعا قبل تنفيذ أي عملية ارهابية في البلاد.

 

وكانت وزارة الأمن الإيرانية قد كشفت، يوم السبت الماضي، عن تفكيك شبكة عملاء تابعة للموساد الصهيوني، كانت “تهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية في إيران”.