أفق نيوز
آفاق الخبر

وقفات بمحافظة صنعاء لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

1

أفق نيوز../

 

نُظمت في مديريات محافظة صنعاء، اليوم وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

وأكد المشاركون في الوقفات، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلّى بها نبي الرحمة والاستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة.

 

وأشاروا إلى أن صمود اليمنيين وثباتهم للعام الثامن في مواجهة تحالف العدوان ومقارعة قوى الطغيان، هو امتداد للقيم والمبادئ التي حملها أجدادهم من الأوس والخزرج الذين ناصروا النبي عليه الصلاة والسلام ورفعوا راية الإسلام منذ وقت مبكر لبزوغه.

 

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، أهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة طغاة الشرك والكفر.

 

واستنكرت سماح النظام السعودي لصحفي صهيوني دخول الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدنية المنورة، منددة بما تعرض له حجاج بيت الله العائدين من الأراضي المقدسة من جريمة اعتداء ونهب وتقطع من قبل مرتزقة العدوان في منطقة المحفد بمحافظة أبين.

 

ودعت البيانات، إلى استغلال أنشطة مناسبة الهجرة النبوية في تعزيز الاقتداء بنهج النبي الكريم عليه الصلاة والسلام والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة، خاصة واليمن يتعرض لعدوان وجرائم حرب ممنهجة منذ ثمان سنوات.