أفق نيوز
آفاق الخبر

التحالف يواصل مسيرة إجتثاث “الإصلاح” من المحافظات الجنوبية

55

أفق نيوز../

 

تنفيذا للتوجيهات القادمة من الرياض وأبوظبي، تستعد حكومة المرتزقة في عدن للإطاحة بوزراء محسوبين على عبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر وحزب الإصلاح، ووفقا لمصادر مطلعة، فإن الوزراء الذين سيتم الإطاحة بهم ، على رأس أربع وزارات سيادية ـ لحكومة بلا سيادة، وهم : بن مبارك، والمقدشي، وحيدان.. وبحسب المصادر، سيخلف المقصيون مرتزقة جدد على شاكلة، الداعري وبن عزيز، وعلي لخشع، فيما ترى المصادر أن هيئة أركان جيش المرتزقة ستوكل إلى هاشم الأحمر الذي وصل بمروحية سعودية إلى عدن أمس الأول بصورة مفاجئة.

 

الجدير بالذكر أن التغييرات التي ستحدث في بنية السلطة الموالية للتحالف ستعمل على اختلال كبير في مضمون ما جاء في (اتفاق الرياض) الذي وزع السلطة في الجنوب على المكونات الموالية للتحالف والتي يعد الإصلاح أبرزها .

 

اجتثاث الإصلاح لا يقتصر على المشاركين في حكومة المرتزقة فقط، بل ويمتد إلى قيادات السلطات المحلية في المحافظات. حيث أقدم محافظ حضرموت – الموالي للسعودية وعضو مجلس الرياض الرئاسي، الذي يشغل قائد ما تسمى “المنطقة العسكرية الثانية” فرج البحسني – على الإطاحة بمسؤولين بارزين محسوبين على حزب الإصلاح في سلطته.

 

وأصدر البحسني قراراً بإيقاف كل من وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، ومدير فرع شركة النفط بالوادي والصحراء، عبدالرحمن بلفاس الكثيري، ووكيل نيابة ساحل حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش.

 

وجاء قرار البحسني بإيقاف الثلاثة المسؤولين المحسوبين على الإصلاح بعد يوم واحد من إعلان السعودية تقديمها 30 سيارة شرطة لمحافظة حضرموت، في الوقت الذي نقلت فيه وسائل إعلام الرياض عن البحسني تقدمه للسعودية بجزيل الشكر لما قدمته من مساعدة كبيرة له ولحضرموت في مجال الأمن.. وأرجع البحسني سبب قرار إطاحته بمسؤولي الإصلاح في حضرموت إلى “ارتكابهم للخروقات”.