أفق نيوز
آفاق الخبر

مناقشة آلية النهوض بالقطاع الزراعي في مديريتي الدريهمي والقناوص بالحديدة

9

أفق نيوز../

 

ناقش اجتماع بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة ، برئاسة رئيس اللجنة الزراعية مطهر الهادي، اليوم آلية العمل التعاوني للنهوض بالقطاع الزراعي بالمديرية.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديرالمديرية محمد الموساي، وأعضاء اللجنة الزراعية بالمديرية وجمعية مزارعي الدريهمي وجمعية الدريهمي التعاونية الزراعية إلى الجوانب المتصلة بإحداث نهضة زراعية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خصوصا الحبوب.

 

واستعرض الإجتماع خطة التوعية في الجوامع والمدارس والشوارع، لتشجيع زراعة الاراضي الصحراوية، وسبل استغلال موسم الأمطار والموسم الشتوي في حصر المزارع غير المزروعة وإيجاد الحلول لزراعتها.

 

وفي الإجتماع أكد رئيس اللجنة الزراعية على أهمية دمج جمعية مزارعي الدريهمي وجمعية الدريهمي التعاونيتين من أجل توحيد الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي في المديرية.

 

حضر الاجتماع أمين محلي المديرية عبد الله أبكر ورئيسا جمعيتي مزارعي الدريهمي جابر كيال والدريهمي عبدالله هديش وعدد من مزارعي المديرية.

 

إلى ذلك ناقش إجتماع في مديرية القناوص إجراءات إشهار جمعية القناوص التعاونية الزراعية للمساهمة في تشجيع العمل الزراعي.

 

وفي الإجتماع أكد رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بتهامة عبد الله المروني ومدير المديرية محمد يحيى القوزي أن العمل التعاوني من أبرز القطاعات التي تحظى بدعم السلطة المحلية واللجنة الزراعية العليا كونه يعتبر حلقة وصل بين المزارع والجهات المعنية.

 

وأشارا إلى أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم جهود التوسع في زراعة المحاصيل وكل ما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي والصمود في مواجهة العدوان.

 

حضر الإجتماع أمين محلي المديرية أحمد عبده باري، وعدد من أعضاء السلطة المحلية ، ومدير جمعية القناوص التعاونية الزراعية عبد العزيز عويدان.