أفق نيوز
آفاق الخبر

العراق: العامري يدعو الإطار التنسيقي والتيار الصدري للتهدئة وضبط النفس والتأني

6

أفق نيوز../

 

دعا رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري، التيار الصدري وقوى الإطار التنسيقي إلى اعتماد نهج التهدئة وضبط النفس والتأني.

 

ونقلت وكالة “العهد نيوز” عن العامري في بيان له، القول: “إلى جميع الأخوة الأعزاء شركاء الوطن في الإطار التنسيقي والتيار الصدري، وكل من تهمه حياة العراق والعراقيين، أدعوكم جميعا إلى إعتماد نهج التهدئة وضبط النفس والتأني، وترجيح أسلوب الحوار والتفاهم البناء من أجل تجاوز الخلافات، التي مهما كانت فهي قابلة للحل والتفكيك بهدوء وبعيدا عن الانفعالات”.

 

وأضاف: إن “كل ما جرى لغاية الآن يدور في حدود الممارسة الديمقراطية إلا أن شعبنا الصابر ينظر بخوف وحذر إلى ما يمكن أن تجره الأوضاع الحالية من فتنة، وما يمكن أن يسببه الإنفلات من إراقة للدماء لا سمح الله، وبذلك تتحقق أمنيات أعداء العراق الذين يتربصون به الدوائر”.

 

واختتم بالقول: “أدعو جميع الأخوة المعنيين بهذه الأزمة إلى البدء بتهيئة الحلول السلمية التي تلبي المطالب السياسية على أساس التفاهم والتنازلات المتبادلة واحترام الدستور والقانون، فالعراق في وضع لا يحسد عليه ويجب علينا جميعا تجنيبه المزيد من المشاكل والمعاناة والانتظار العقيم”.