أفق نيوز
آفاق الخبر

السيد صفي الدين: من يتخيّل أن شعب وجمهور المقاومة يمكن أن يتراجع فهو واهم

5

أفق نيوز../

 

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، على أن إصرار أمريكا ومعها دول الخليج المطبعة وبعض اللبنانيين قاصري النظر، على جعلنا نتخلّى عن المقاومة، يجعلنا نقتنع ونتأكّد أن المقاومة وسلاحها، هما الخيار الأفضل.

 

جاء ذلك خلال المجلس العاشورائي المركزي والذكرى السنوية لارتكاب العدو الإسرائيلي مجزرة قانا عام 2006، حيث أشار السيد صفي الدين إلى أن هناك أناس في لبنان لا يريدون أن يقتنعوا أن هذه المقاومة بنت تجربة ومجتمعاً كريماً وعظيماً، وأنها تنتمي إلى ثقافة أصيلة متأصلة وطنياً وتاريخياً.

 

وقال: “إننا نؤكد أنه لا رجعة للوراء، وإذا كان هناك من في لبنان أو من في المنطقة يتخيّل أن شعب وجمهور هذه المقاومة، والإمام السيد موسى الصدر، وسيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي، وشيخ شهداء المقاومة الشيخ راغب حرب والحاج عماد وكل هؤلاء الشهداء، يمكن أن يتراجع أو أن يعود إلى عقود غابرة، فهؤلاء مخطئون وواهمون”.

 

وأكد السيد صفي الدين أن ما وعدنا به أنجزناه، وما نتحدث به هو وقائع، فنحن لا نبيع الناس لا أوهاماً ولا وقائع، لأن هذا ليس من ديننا وليس من ثقافتنا، فنحن صادقون مع أهلنا وأحبتنا وشعبنا، ونتحدّث عن الأمور كما هي.