أفق نيوز
آفاق الخبر

دعموش: أمام الغطرسة الأمريكية لا خيار أمام اللبنانيين سوى التمسك بمعادلة المقاومة

1

أفق نيوز../

 

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، أنه “أمام الغطرسة الأمريكية ليس هناك من خيار أمام اللبنانيين للخروج من الأزمات سوى التمسك بمعادلة المقاومة”.

 

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام يوم الاثنين عن الشيخ دعموش، قوله: “هذه المعادلة هي التي تحمي لبنان وحقوقه، وهي الخيار المجدي الذي يؤسس لإخراج لبنان من أزماته الاقتصادية والمعيشية، لأن العدو لا يفهم إلا بمعادلات القوة”.

 

وأضاف: “إننا ومن الموقع الأخلاقي والإنساني والوطني نعمل على التخفيف من معاناة الناس، ونسعى لإخراج البلد من أزماته من خلال فرض المعادلات التي تتيح للبنان الاستفادة من ثرواته النفطية، بينما الادارة الأمريكية وحلفاؤها يعملون على تعميق الازمات وزيادة معاناة الناس، من خلال الحصار الذي فرضوه على لبنان”.

 

وتابع قائلاً: “مهما حاول المنكرون والمكابرون والحاقدون والفاشلون إخفاء حجم التأثير الإيجابي للمقاومة في عملية التفاوض الجارية حول الطرح اللبناني، فإن الحقيقة الواضحة والناصعة التي بات يعرفها الجميع، أن معادلة المقاومة التي أعلن عنها الامين العام لحزب الله، هي التي سرعت عملية التفاوض، وهي كفيلة بانتزاع حقوق لبنان ووضع البلد على مسار الحل إذا أحسن اللبنانيون الاستفادة منها”.