أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسؤول إيراني: قادرون على صنع قنبلة ذرية

134

أفق نيوز../

 

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، الإثنين، أن إيران لديها القدرة التقنية لصنع القنبلة الذرية، لكن مثل هذا البرنامج ليس مدرجا على جدول الأعمال.

 

ووفق وكالة أنباء “فارس” قال إسلامي، في إشارة إلى التعاطي بين منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية: إن هناك تعاطيا بناء بين المنظمة والوكالة، وليس هناك انقطاع في هذا التعاطي، لأن كل قدراتنا يتم تنفيذها تحت إشراف الوكالة القائمة على معاهدة عدم الانتشار والضمانات.

 

وأضاف: لقد كان الغرض من الاتفاق النووي هو الإجابة على جميع الأسئلة الوهمية الموجهة إلى إيران، لذلك  تم التوافق في إطاره على أن تحد إيران من طاقاتها وتقبل بمراقبة صارمة لأنشطتها النووية من أجل تبديد هذه الاتهامات الباطلة.

 

وأشار إسلامي إلى أنه في الاتفاق النووي تم إغلاق جميع الاتهامات الباطلة التي أثيرت ضد إيران على أساس الدراسات المزعومة PMD، وقال: الآن وبعد انسحاب الجانب الغربي من الاتفاق النووي ومن أجل العودة إلى الاتفاق يثير مرة أخرى الاتهامات الباطلة التي كان قد أثارها في الماضي.

 

وأوضح إسلامي: ليس من المقبول لإيران أن يتم الضغط عيها مرة أخرى بهذه الاتهامات الباطلة، لذلك تقرر إغلاق جميع الكاميرات العاملة خارج اتفاق الضمانات حتى يفهم الطرف الآخر أنه لا ينبغي له إثارة تلك الاتهامات الباطلة مرة أخرى لأن قضيتها أغلقت منذ سنوات.

 

وتابع: إذا كانت هناك إرادة لدى الجانب الآخر للعودة إلى الاتفاق النووي، فلا ينبغي لهم توجيه اتهامات كاذبة أغلق ملفها سابقا، وإذا لم يرغبوا في العودة إلى الاتفاق النووي فلا ينبغي لهم تضييع وقت الطرفين.

 

وأردف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قائلا: كما قال السيد (كمال) خرازي (رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الايرانية)، إيران لديها القدرة التقنية على صنع قنبلة ذرية، لكن مثل هذا البرنامج ليس مدرجا على جدول الأعمال، لكن النقطة المهمة هي أن الكيان الصهيوني أطلق هذه الاتهامات الباطلة وأجواء كاذبة لخداع الرأي العام بدعم من الجبهة المعارضة للثورة الإسلامية. ربما يخلقون بعض العقبات لإيران لكنهم لن يفلحوا لأن إيران وجدت طريقها وتمضي قدما في خططها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com