أفق نيوز
آفاق الخبر

فعالية في حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

6
نظّمت مكاتب الكهرباء وهيئة المساحة الجيولوجية والصناعة والأراضي والأشغال في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد القاضي، أهمية استحضار الدروس من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات وترسيخ الارتباط بسبط الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بشجاعته وبطولاته وتضحياته.

وأشار إلى ضرورة السير على منهج الإمام الحسين عليه السلام وعدم التفريط والتخاذل في الوقوف مع الحق لمواجهة دول الغزو والاحتلال بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

فيما أشار مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية محمد القدمي، إلى أن الحديث عن كربلاء يمكن ربطه بما يجري في هذا العصر من أحداث وظلم وجور من قبل قوى الهيمنة والاستكبار .. لافتا إلى أن ما يجري في اليمن اليوم هو امتداد للطغيان اليزيدي.

وأوضح أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي من أجل إصلاح واقع أمة جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ومقارعة الباطل وإقامة الحق.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف، أسباب خروج الإمام الحسين عليه السلام في وجه الظالمين وتخاذل أنصاره في مواجهة الطغيان.

ولفت إلى أن ذكرى كربلاء ليست مجرد شعارات وفعاليات بل استحضار بطولة وتضحية وإقدام الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية.