أفق نيوز
آفاق الخبر

توتر غير مسبوق .. التحالف يطوِّق الغيضة بعدد من الآليات العسكرية وقبائل المهرة تتوعد

74

أفق نيوز../

 

فرضت قوات التحالف، بشكل مفاجئ طوقاً عسكرياً على مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

ونقل شهود عيان، أن التحالف نشر العشرات من مليشيا “الشرطة العسكرية”، معززة بالآليات والعربات العسكرية خلال الساعات الماضية في مداخل ومخارج المدينة لتطويق الغيضة، وعلى امتداد الطريق الساحلي.

 

واعتبر الشهود الانتشار العسكري، تهديداً حقيقياً لقمع التحركات القبلية السليمة المناهضة لتواجد القوات الأمريكية والبريطانية وعدد من الضباط الإماراتيين والسعوديين في مطار الغيضة المدني.

 

وأعلنت قبائل المهرة خلال الأيام الماضية وقوفها إلى جانب رئيس اعتصام المهرة المناهض للتواجد الأجنبي، الشيخ علي سالم الحريزي، عقب اقتحام منزله نهاية الأسبوع الماضي في منطقة محيفيف، معززة الشيخ الحريزي بالعشرات من أبنائها المسلحين.

 

وتوعد الشيخ الحريزي، بالرد على الاقتحام في الوقت المناسب، داعيا أبناء المهرة إلى توحيد صفوفهم في وجه التواجد الأجنبي، ورحيلهم من أراضيهم.

 

وتسعى قوات التحالف إلى تفجير الوضع العسكري في المهرة، البعيدة عن المواجهات مع قوات صنعاء، للقضاء على التحركات المناهضة للمشروع الأمريكي البريطاني، وسط مساعي السعودية بمد أنبوب النفط من أراضيها وصولاً إلى بحر العرب مرورا بالمهرة.

 

وفرض التحالف سيطرته العسكرية على مطار الغيضة نهاية العام 2017، وتحويله لقاعدة عسكرية على بحر العرب، وإغلاقه أمام الرحلات المدنية.