أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ذمار: فعالية خطابية لعدد من المكاتب في ذكرى عاشوراء

146

أفق نيوز – ذمار
نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة والتربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة ذمار، اليوم السبت، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي، إلى أهمية إحياء الذكرى الألمية في تاريخ الأمة والتحديات التي واجهتها منذ استشهاد الإمام الحسين سلام الله عليه.

ولفت إلى أن ما تعانيه الأمة من تحديات ناتج عن البعد عن الدين والثقافة القرآنية، مبينا أن الإمام الحسين عليه السلام خرج لإصلاح وضع الأمة ولم يكن يعلم ما يُرتب له من مؤامرة.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أن الحديث عن كربلاء يمكن ربطه بما يجري في هذا العصر من أحداث وظلم وجور من قبل قوى الهيمنة والاستكبار.

واعتبر ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار امتداداً للطغيان اليزيدي، لافتا إلى أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام في إصلاح واقع الأمة وشجاعته في مقارعة الباطل ونصرة الحق.

بدوره أشار مدير التوعية بمكتب هيئة الزكاة هاشم المتوكل إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء في إحياء روحية الجهاد والشهادة والصبر واستشعار قيم التضحية من أجل الحق والوقوف في وجه الظلم ورفض الوصاية وولاية العملاء والظالمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com