أفق نيوز
آفاق الخبر

السيد نصر الله: العدوان على غزة جريمة مباشرة.. وأن كل ساكت عن إدانة جريمة العدو في غزة مُدان، ولا يجب السكوت على هذه الجريمة

37

أفق نيوز //
اعتبر الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، العدوان الصهيوني على قطاع غزة جريمة مباشرة وموصوفة ولا يجب السكوت عنها.

وفي كلمته خلال الليلة التاسعة من المجلس المركزي الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، أكد السيد نصر الله أن من حق الشعب الفلسطيني والمقاومة الرد على هذا الاعتداء بالوسائل المناسبة والزمان والمكان المناسب.

وأشار إلى أن ما حصل على غزة عدوان بدأه العدو وهو جريمة مباشرة وموصوفة، وأن كل ساكت عن إدانة جريمة العدو في غزة مُدان، ولا يجب السكوت على هذه الجريمة.

وقال السيد إن العدو كان يقدر أن غزة وحركة الجهاد الإسلامي لن ترد على الاغتيال وهنا أخطأ التقدير.

وأضاف أن العدو يذهب دائما للتقديرات الخاطئة، وأنه يخطئ عندما يتصور أنه سيرهب المقاومين وأهل غزة بعد كل هذه التجارب.

ودعا السيد نصر الله كل شريف في العالم إلى دعم الحق الفلسطيني في الرد على جرائم العدو، مؤكدا أن يد المقاومة ستكون هي العليا في هذه المعركة.

وحذر السيد حسن نصرالله العدو الصهيوني بالقول: أقول للعدو لا تخطئ التقدير مع لبنان، كل ما تقوله وتفعله لا يمكن أن يؤثر في إرادتنا ولا في قرارنا على الإطلاق، فالمقاومة لا يمكن أن تسكت لا على عدوان ولا على انتقاص الحقوق.

وأضاف: نثق بالله وأنفسنا وقوتنا وضعف العدو وهزالته وجبنه.

وأوضح السيد نصرالله أن أمريكا تريد أن تقنع الجميع أن كيان العدو “دولة سلام”، وهو الذي قام على المجازر والفظائع ولا زال يفعل ذلك في فلسطين ولبنان، لافتا إلى أنه يجب العمل على عدم الخضوع لمناورات العدو وحربه النفسية.

وذكر أن المقاومة في لبنان وفلسطين أثبتت أن جيش العدو يُقهر ويُهزم ويُذل.

وأشار الى أن أمريكا هُزمت في اليمن والعراق وفيتنام والصومال وكوبا وغيرها من الدول، وغير صحيح أنها دولة لا تلحق بها هزيمة سياسية أو عسكرية

وجدد السيد حسن نصرالله تعازي حزب الله لقيادة حركة الجهاد الإسلامي والشعب الفلسطيني باستشهاد القائد تيسير الجعبري والشهداء جميعا.

وأكد السيد حسن نصرالله أن المقاومة في لبنان باتت أشد عودا وأقوى وقودا من أي وقت مضى.