أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إنفجار عنيف يهز صنعاء وبيان رسمي يكشف التفاصيل وعدد الضحايا

1٬551

أفق نيوز../

 

تواصل القنابل العنقودية التي خلفها تحالف العدوان، حصد الأبرياء والأطفال في ظل سريان الهدنة، ليؤكد تحالف العدوان أن توقف طيرانه عن قصف الأبرياء لا يعني توقفه عن ارتكاب الجرائم، حيث زرع مناطق شاسعة بآلات الموت والدمار.

 

وفي ظل استمرار تحالف العدوان والأمم المتحدة في منع دخول الأجهزة والمعدات اللازمة لتطهير المناطق الملوثة بتلك المخلفات الخطرة، أصيب مواطن، الخميس، نتيجة إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

 

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان، أن مواطناً أصيب بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان، في قرية المدفون بمديرية نهم.

 

وأكد المركز تزايد أعداد ضحايا انفجار مخلفات العدوان الأمريكي السعودي من الألغام والقنابل العنقودية، في ظل استمرار العدوان في منع دخول أجهزة تطهير المناطق الملوثة بتلك المخلفات الخطرة.

 

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أعلن قبل ثلاثة أيام، أن طفلين أصيبا بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

ولفت المركز إلى إصابة طفل بجروح بليغة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية غمر الحدودية بمحافظة صعدة.

 

وأكد المركز أنه خلال سريان الهدنة سجل سقوط أعداد كبيرة من الضحايا وبشكل كبير بينما ما يسمى خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية التابعة لتحالف العدوان تمنع الأمم المتحدة من شراء الأجهزة لتطهير القنابل العنقودية والألغام في اليمن، وهو ما يشير إلى مشاركة أممية أخرى بجانب تحالف العدوان وغطرسته وجرائمه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com