أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسؤول روسي يصف تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية بالنفاق

170

أفق نيوز../

 

وصف مسؤول روسي، الخميس، تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، عن تزايد الوجود الروسي في إفريقيا، بأنها تتسم بالنفاق.

 

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن نائب مدير إدارة الإعلام والمطبوعات بالخارجية الروسية، إيفان نيتشايف، في تصريح له :” أن تصريح الوزيرة الفرنسية مفعم بروح الاستعمار الجديد”.

 

وأوضح أن الوزيرة الفرنسية سمحت لنفسها بسلسلة كاملة من التصريحات اللاذعة حول تعزيز الوجود الروسي في القارة السمراء، وتحدثت عن “محاولات لاستعادة النفوذ الإمبريالي بأكثر الطرق إثارة للاشمئزاز”، وعن مظاهر عدوانية موسكو في عدد من الدول الإفريقية.

 

وأضاف الدبلوماسي الروسي: “هذه التصريحات سخيفة في حد ذاتها، خاصة على خلفية الترحيب الحار الذي لقيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال رحلته الأخيرة إلى أربع دول في القارة”.

 

وتابع “صدرت هذه التصريحات المفعمة بالنفاق بتحد من فم كبيرة الدبلوماسيين الفرنسيين، الذين كانت سياسة بلادهم تجاه ممتلكاتها الإفريقية السابقة ولا تزال تجسد مفهوم الاستعمار الجديد”.

 

وشدد، على أن فرنسا بالذات نفذت مرات عديدة عمليات عسكرية في إفريقيا، بهدف تحقيق مصالحها المريبة..منوها بأن سكان إفريقيا في غالبيتهم، يدركون منذ فترة بعيدة، الأهداف التي تسعى فرنسا لتحقيقها في قارتهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com