أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء تمد حبل النجاة لحزب الإصلاح وتعلن رسمياً استعدادها لمساعدته بكافة أشكال الدعم العسكري مقابل شرط؟

740

أفق نيوز../

 

أعلنت صنعاء على لسان إثنين من أبرز مسؤوليها، استعدادها لمساعدة حزب الإصلاح عسكرياً وميدانياً، مذكرة بما جرى للحزب من سيناريوهات متكررة من قبل الإمارات والسعودية في عدن ثم في سقطرى ثم أبين واليوم في شبوة، بهدف التنكيل به والقضاء عليه، داعيةً قيادات حزب الإصلاح لاغتنام الفرصة وتوحيد الصفوف قبل فوات الأوان.

 

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) : ‏”سيبقى قصف الإمارات للإصلاح أو أي يمني محل شجبنا الدائم مهما كان الخلاف”.

 

وأضاف العزي: “وفي حال تقدمت إلينا قيادة الإصلاح ممثلة في اليدومي والآنسي بطلب استنجاد موقّع ومنشور على موقعهم الرسمي سنكون مستعدين لإشعال النيران من جهاتها الأربع”.

 

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله محافظ ذمار محمد البخيتي، في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) ، أن أمام حزب الإصلاح فرصة أخيرة للتحالف مع صنعاء قبل فوات الأوان.

 

وقال البخيتي إنه “لا مبرر لبقاء حزب الاصلاح في تحالف العدوان بعد اليوم، صحيح انه سيكون هدف سهل لطيران العدوان ولكن بإنضمامه لصف الوطن سيدخل في نطاق حماية قواتنا الصاروخية والجوية وسنتمكن من حسم المعركة سريعا”.

 

وأضاف: “وإذا ما تأخر في اتخاذ هذا القرار وفقد مناطق سيطرته المحاذيه لنا فهذا يعني خسارته لآخر فرصة”.