أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصين تمتلك أكبر قدرة للطاقة النووية تحت الإنشاء في العالم

149

يمانيون – متابعات ../
كشف الصين عن إمتلاكها أكبر قدرة للطاقة النووية تحت الإنشاء في العالم في ظل سعيها لخفض التلوث الناجم عن المولدات التي تعمل بحرق الفحم.

وأوضح نور بكري رئيس الإدارة الوطنية للطاقة الصينية، إن مشروعات الطاقة النووية التي تم اعتمادها ولا تزال تحت الإنشاء قادرة على توفير 32.03 مليون كيلو وات من الطاقة .. مضيفا أنه في عام 2015 تم تشغيل وحدات تنتج 8.2 مليون كيلو وات واعتماد وحدات تنتج 8.8 مليون كيلو وات للبناء، كما أن لدينا حاليا قدرة تشغيل تبلغ 25.5 مليون كيلو وات.

واستأنفت الصين بناء محطة الطاقة النووية في عام 2014 في إطار محاولة جعل إنتاج واستهلاك الطاقة أكثر اخضرارا (أو صداقة للبيئة)، كما أنها تستهدف لرفع الطاقة النووية الإجمالية إلى 58 مليون كيلو وات بحلول عام 2020 وفقا لخطة الطاقة التي أعلنها مجلس الدولة في عام 2014.

وقد شهدت الصين نموا سريعا في الطاقة النووية في الأعوام الأخيرة لكنها قامت بتعليق الموافقة على برامج جديدة بعد كارثة فوكوشيما النووية في اليابان عام 2011.

وقالت اقتراحات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول صياغة الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020) “ستعزز الصين تنمية الطاقة النووية بطريقة فعالة وآمنة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com