أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجيش السوري يعلن تقدمه في مدينة إستراتيجية في ريف درعا الشمالي جنوب البلاد

133

يمانيون – وكالات ../
أعلن الجيش السوري تمكنه اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2015 ،  من التقدم في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي الواقع على طريق إمداد رئيسي من العاصمة دمشق إلى مدينة درعا جنوب البلاد .

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش “واصلت تقدمها على محور مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي وتقدمت داخل المدينة على عدة محاور وصولاً إلى منطقة الدوار والمساكن العسكرية”.

وأشار المصدر إلى قيام وحدات الهندسة في الجيش بإزالة العبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات المسلحة في المناطق الشمالية والشرقية لمدينة الشيخ مسكين بعد سقوط عدد من أفرادها قتلى ودحر من تبقى منهم من تلك المناطق.

واوضح المصدر العسكري السوري أن “التنظيمات التكفيرية نقلت غرفة عملياتها من الشيخ مسكين إلى مدينة نوى بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في عمليات للجيش خلال اليومين الماضيين”.

وتحدث المصدر عن فرار جماعي للمسلحين من مدينة الشيخ مسكين بعد مقتل عدد من متزعميهم .. مؤكدا أن الجيش السوري “تمكن من قطع جميع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية”.

كما أشار الى تمكن وحدات من الجيش امس من أحكام سيطرتها على تل الهش ومعسكر اللواء 82 المحاذي لمدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم بعد يوم من فرض الجيش سيطرته على عدد من المواقع داخل المدينة وبمحيطها وذلك بعد ساعات قليلة من بدء العملية العسكرية في درعا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com