أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسة المياه بأمانة العاصمة تواصل أعمال فتح الإنسدادات بخطوط الصرف الصحي

213

أفق نيوز../

 

واصلت الفرق الفنية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صنعاء، جهود فتح الانسدادات في شبكات الصرف الصحي وشفط مياه الأمطار واستبدال أغطية المناهل.

 

حيث نفذت فرق ومعدات المؤسسة خلال تسعة أيام، أعمال صيانة وإصلاح الأضرار التي لحقت بشبكة الصرف الصحي جراء سيول الأمطار ومعالجة الهبوطات في أكثر من تسعة مواقع بمديريات الأمانة ضمن برنامج التدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول.

 

وأكد مدير المؤسسة المحلية محمد الشامي، أن الفرق الفنية تعاملت مع كافة البلاغات التي استقبلتها العمليات تباعاً، وأجرت أعمال صيانة وفتح 419 انسداداً بشبكة الصرف الصحي بفعل الأتربة ومخلفات مياه الأمطار.

 

ولفت إلى أن الأعمال المنفذة خلال الفترة ذاتها، استغرقت 233 ساعة عمل، شملت معالجة وإصلاح تسعة هبوطات في مواقع مختلفة، واستبدال وتركيب خمسة أغطية منهل تفتيش، إلى جانب أعمال شفط مياه الأمطار لإنقاذ المنازل والأنفاق.

 

وأشار الشامي، إلى أن فرق الصيانة عملت على إصلاح أربعة خطوط صرف صحي بمديريات الوحدة وشعوب ومعين والسبعين .. مبيناً أن تكلفة الأعمال الطارئة بلغت 32 مليوناً و986 ألف ريال بدعم ذاتي من المؤسسة.

 

وأكد استمرار الأعمال والإصلاحات الطارئة للحد من الأضرار الناجمة عن مياه الأمطار والسيول والحفاظ على شبكة الصرف الصحي .. منوهاً بجهود عمّال ومهندسي المؤسسة في الميدان ومعالجة الأضرار الناتجة عن السيول.

 

كما أكد مدير مؤسسة المياه بالأمة، مواصلة تنفيذ أعمال الصيانة والتدخلات الطارئة لمعالجة وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها شبكة الصرف الصحي وشفط مياه الأمطار لإنقاذ المنازل والأنفاق رغم التحديات وشحة إمكانيات المؤسسة جراء تداعيات العدوان والحصار.

 

وحذر المواطنين من مخاطر فتح أغطية مناهل وغرف تفتيش الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار، لضمان عدم انسدادها وانهيارها ورجوع المجاري إلى المنازل والشوارع والأحياء والذي تتسبب بكارثة بيئية وصحية تهدد حياة المواطن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com