أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توزيع مساعدات للمتضررين من السيول في مدينة معبر بذمار

153
وزع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومؤسسة التنمية المستدامة بمحافظة ذمار اليوم مساعدات للمتضررين من سيول الأمطار بحارة المجرة في مدينة معبر بمديرية جهران.

تشمل المساعدات 400 حقيبة استجابة طارئة مقدمة من فرع هيئة مشاريع مياه الريف ومواد إيوائية مكونة من فرش وبطانيات وأدوات نظافة لـ 86 حالة مقدمة من فرع مؤسسة التنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية ولجنة الطوارئ بالمحافظة.

وخلال التوزيع، أكد رئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد الضوراني، أهمية تضافر جهود الجميع في تخفيف معاناة المتضررين من سيول الأمطار .. مشيداً بجهود هيئة مياه الريف ومؤسسة التنمية المستدامة في تقديم المساعدات.

فيما أشار مدير المديرية صالح العياضي، إلى أن مدينة معبر من أكثر المناطق التي تتجمع فيها سيول الأمطار .. مبيناً أن عدداً من الحارات تضررت من السيول وتحتاج لدعم الجهات ذات العلاقة والمنظمات.

من جانبه أشار مدير فرع مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني إلى جهود الفرع في التنسيق مع المنظمات لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من السيول ومخيمات النازحين.

وبين أنه سيتم تقديم مساعدات إضافية كمرحلة ثانية بعد استكمال مؤسسة بناء عملية المسح الميداني للمتضررين بالمدينة.

بدوره أشار مدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس محمد القوسي، إلى أن توزيع الحقائب الطارئة يأتي في إطار اهتمامات الهيئة بالمجتمعات المتضررة من السيول والعدوان وتخفيف معاناتهم .. مبيناً أن الحقائب تشمل مواد نظافة صحية وشخصية ودباب للمياه.

في حين طالب رئيس عمليات لجنة الطوارئ نشوان السماوي، مختلف الجهات المعنية والمنظمات إلى التعاون مع اللجنة في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من السيول .. منوهاً باهتمام ومتابعة محافظ المحافظة لأوضاع المواطنين وأعمال لجنة الطوارئ.

بدوره أوضح ضابط المأوى بفرع مؤسسة التنمية المستدامة حسن الجفري، أن توزيع المساعدات الإيوائية في حارة المجرة يأتي ضمن حزمة مساعدات الإيواء والمأوى المقدمة من المؤسسة للمتضررين من السيول والنازحين في عدد من المديريات بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com