أفق نيوز
آفاق الخبر

كيان العدو الصهيوني يعلن استئناف العلاقات بشكل كامل مع تركيا

19

أفق نيوز../

 

أعلن رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني، يائير لبيد، اليوم الأربعاء، أن كيانه المحتل قرر استئناف العلاقات الدبلوماسية مع تركيا بشكل كامل.

 

وبحسب إعلام العدو الصهيوني كتب لبيد في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “بعد اتصالي برئيس تركيا إردوغان، قرر الطرفان إعادة إرسال السفيرين والقنصلين العامين.. التجديد في العلاقات مع تركيا أمر مهم بالنسبة للاستقرار في المنطقة، وهو مهم اقتصادياً أيضاً لمواطنينا”.

 

وأشار لبيد إلى أن إعادة العلاقات الدبلوماسية تأتي في سياق التطور الإيجابي للعلاقة بين الطرفين الذي شهدته السنة الماضية، منذ زيارة رئيس الكيان المحتل إسحق هرتسوغ إلى أنقرة والزيارات المتبادلة على مستوى وزراء الخارجية.

 

وفي أول ردّ من الجانب التركي، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية التركي تأكيده استئناف العلاقات مع كيان العدو الصهيوني.

 

وقال تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي: “تعيين السفيرين إحدى خطوات تطبيع العلاقات.. جاءت هذه الخطوة الإيجابية من (إسرائيل) نتيجة لهذه الجهود، وقررنا كتركيا أيضاً تعيين سفير في تل أبيب”.. مضيفاً: “بدأنا عملية تحديد من سنعينه”.

 

يذكر أنه رغم تصريحات المسؤولين الأتراك المتكررة ضد كيان العدو الصهيوني، وإعلان مساندة الفلسطينيين إلا أن أنقره لم تقطع علاقاتها مع تل أبيب عمليا خلال السنوات الماضية حفاظا على مصالحها الإقتصادية.