أفق نيوز
آفاق الخبر

موسكو: تنتظر واشنطن فترات عصيبة في أي مواجهة محتملة مع بكين

63

أفق نيوز../

 

أكد مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية دميتري بيريشيفسكي، الأربعاء، أنّ المواجهة المحتملة بين واشنطن وبكين بشأن تايوان ستؤدّي إلى تدهور الوضع الاقتصادي، وأنّ الولايات المتحدة ستواجه نتيجة ذلك فترات عصيبة.

 

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيريشيفسكي، قوله: “بالطبع، إذا رغب الأمريكيون في مواجهة بكين بجد، فإنّ الوضع الاقتصادي سيتدهور وسيصبح أسوأ حتماً، لأنّ الصين قوة اقتصادية عالمية يمكن مقارنتها بالاقتصاد الأمريكي، وستصبح الأمور صعبة جداً على الأمريكيين في هذه الحال”.

 

ويذكر أنّ المناورات والتدريبات العسكرية النشطة للجيش الصيني في مختلف المناطق بما فيها البحرية والجوية حول تايوان، لا تزال مستمرة منذ مطلع الشهر الجاري، وذلك رداً على زيارة الوفدين الأمريكيين للجزيرة، إذ زارها الوفد الأول برئاسة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والوفد الثاني برئاسة السيناتور إيد ماركي.

 

وأعلن مسؤول أمريكي قبل أيام، أنّ الولايات المتحدة ستجري عمليات عبور بحرية وجوية في مضيق تايوان في “الأسابيع المقبلة، على الرغم من تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بشأن الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً لا يتجزّأ من أراضيها.”