أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عناصر تكفيرية تفجر أهم الأضرحة الدينية في شبوة + (صور)

184

أفق نيوز../

 

فجرت عناصر تكفيرية في ما يسمى “ألوية العمالقة” التابعة للإحتلال الإماراتي ضريح أحد علماء الصوفية في ساحل محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

 

وأفاد ناشطون من أبناء شبوة، على مواقع التواصل الإجتماعي، أن عناصر تكفيرية من “العمالقة”، التي تم استقدامها من الساحل الغربي، أقدمت خلال الساعات الماضية، على تفجير قبة وضريح العلامة عبدالرحمن بن عمر باداس، في منطقة عرقة بساحل مديرية رضوم، بعبوة ناسفة وساوتها بالتراب.

 

وأكدوا أن العناصر التكفيرية التابعة للإمارات، فجرت عدد من المعالم الدينية الأثرية في مناطق عدة في شبوة خلال الأيام الماضية.

 

وخلفت عملية تدمير ضريح الداعية باداس استياء وغضب واسع في أوساط أبناء شبوة، معتبرين اياها جريمة تسيئ للرموز الدينية للدعاة من أبناء المحافظة.

 

يشار إلى أن الجماعات التفكيرية في ما يسمى “ألوية العمالقة” دمرت مطلع يوليو الماضي، مسجد النور الذي يعود بناؤه إلى القرن السابع الهجري، الواقع في منطقة قطابا بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، بالإضافة إلى العشرات من الأضرحة والقباب الدينية على امتداد الساحل الغربي، وفي مختلف المحافظات الجنوبية.

 

وفجرت العناصر التكفيرية في أبريل الماضي، ضريح العالم الداعية علي بن هلال، وآخر يعرف باسم عبيد بن أحمد، في منطقة المدارة بمديرية مودية بمحافظة أبين وساوتهما بالتراب بذريعة البدعة والحرام.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com