أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اكثر من الفين طالب وطالبة يتنافسون على مقاعد كليتي الطب وطب الاسنان بجامعة إب

232

أفق نيوز – إب
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بجامعة إب، اختبارات المفاضلة للطلبة المتقدمين للتنافس على المقاعد بكليتي الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان للعام الجامعي الجديد 1444هـ.
وفي التدشين أشاد الوزير حازب بالنجاحات التي حققتها جامعة إب وسعيها لاستكمال البنية التحتية المتعثرة، انطلاقا من مبنى الطب وتزويدها بمعامل حديثة رغم شحة الإمكانيات.
من جانبه دعا عضو مجلس الشورى الدكتور حزام الأسد الجهات المعنية إلى توفير الدعم اللازم لجامعة إب، بما يمكنها من استكمال مبنى كلية الطب والشروع في تشطيب وتأثيث المبنى الخاص بالمستشفى الجامعي لخدمة المجتمع .
من جهته أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، المضي في تطوير وتجويد العملية التعليمية بالجامعة ترجمة لتوجهات القيادة الثورية ومواكبة طموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأوضح أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل تدشين العمل بمشروع مباني كلية الطب المرحلة الثانية بتكلفة 800 مليون ريال، تشمل بناء قاعة دراسية ومعامل وتوفير مستلزمات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب الراغبين في الدراسة بكلية الطب.
في حين أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، إلى أن عدد المتقدمين للمقاعد وفقا للنظام العام متعدد الرغبات ألفين و423 طالباً وطالبة من عدة محافظات.
وبين أن المتقدمين، يتنافسون على 160 مقاعد منها، ألف و369 لقسم الطب البشري يتنافسون على 40 مقعداً و189 للمختبرات يتنافسون على 40 مقعداً و143متنافسا على 30 مقعداً في قسم التغذية العلاجية والحميات و722 متنافساً على 50 مقعداً بكلية طب الأسنان وفقا للنظام العام متعدد الرغبات.
من جهته أوضح مسجل الجامعة هاشم علوي، أن إجراءات المفاضلة تتم وفقا لإجراءات دقيقة وشفافة سيتم الإعلان عنها بصورة أولية في الموقع الرسمي للجامعة.
شارك في التدشين نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وعميد كلية القانون الدكتور بشير العماد ومساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com