أفق نيوز
الخبر بلا حدود

متطوعون إماراتيون في خدمة الجيش الإسرائيلي + (صورة)

244

أفق نيوز../

 

تداول مغردون صورا جديدة تظهر متطوعون إماراتيون ينخرطون في صفوف فرق (نجمة داوود الحمراء) التي تعمل في خدمة الجيش الإسرائيلي.

 

إذ تختص الفرقة المذكورة في تقديم خدمات العلاج الطبيعي لجنود الاحتلال الإسرائيلي العائدين من خدمة التجنيد والخدمة العسكرية.

 

وهاجم مغردون هذه الخطوة من متطوعين إماراتيين، مؤكدين أنه ليس بعدها سوى الإعلان عن تجنيد إماراتيين في صفوف جيش الاحتلال.

 

وذلك بعد أن قدمت الامارات الدعم للمستوطنات التي أنشئت بعد تهجير الفلسطينيين وفتحت أسواقها لسلعها وبعد أن أعلنت الاستثمار في الحواجز الامنية التي تحاصر الفلسطينيين وتخنقهم.

 

كما أطلقت الإمارات أكبر حملة ترويج للوجهة السياحية الإسرائيلية في أوج القصف على قطاع غزة وبعد أن نال سفيرها المباركة من حاخام اسرائيلي وتهجم بين يديه على كل أنصار فلسطين واتهمهم بالفوضى والتخريب.

 

وفي سياق تكريس التطبيع، أعلنت السفارة الإسرائيلية لدى الإمارات، يوم الثلاثاء الماضي الإنتقال إلى مقرها الدائم في العاصمة أبوظبي.

 

وقال السفير الإسرائيلي في الإمارات أمير حايك، في تغريدة عبر “تويتر”: “انتقلت سفارة إسرائيل في أبوظبي إلى مقر إقامتها الدائم اليوم”.

 

وأضاف حايك أنه “بعد العمل الجاد نحن فخورون وسعداء ومتحمسون”.

 

وأشار إلى أن حفل الافتتاح الرسمي للمقر الدائم للسفارة الإسرائيلية سيعقد قريباً.وفي يونيو 2021، افتتحت “إسرائيل” سفارتها بأبوظبي في مقر مؤقت، قبل الانتقال يوم الثلاثاء للمقر الدائم.

 

وبتاريخ 20 سبتمبر 2020، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقاً لإشهار تطبيع العلاقات برعاية أمريكية في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.

 

في هذه الأثناء قالت صحيفة عبرية، إن حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات تجاوز، 1.4 مليار دولار، خلال العام الجاري للمرة الأولى.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com