أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات إحتجاجية بذمار تندد بإحتجاز سفن المشتقات النفطية

235

أفق نيوز../

 

ندد المشاركون في وقفات إحتجاجية نظمت الجمعة بمدينة ذمار، باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان ومنع دخولها الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول أممية.

 

وأكد المشاركون أن احتجاز سفن المشتقات النفطية ومن ضمنها المازوت يندرج ضمن قائمة الممارسات التعسفية التي يمارسها تحالف العدوان بقيادة أمريكا في ظل صمت الأمم المتحدة التي لم يلتزم مبعوثها بإزالة العراقيل والإيفاء بإدخال السفن المتفق عليها وذلك منذ بداية الهدنة المؤقتة.

 

وحمًل بيان صادر عن الوقفة، الأمم المتحدة كامل المسؤولية إزاء تلك الممارسات التعسفية وعرقلة دخول سفن المشتقات النفطية وعدم الإيفاء بدفع مرتبات الموظفين وفك الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

 

وطالب البيان بسرعة الافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة ومنع القرصنة عليها مستقبلا بما يسهم في توفير الوقود للقطاعات الخدمية خاصة الكهرباء للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

كما ندد البيان بالتدخل الخارجي في المحافظات المحتلة والمحاولات للسيطرة على منابع النفط ونهب ثروات اليمن في الوقت الذي يعاني فيه الشعب اليمني من أزمة اقتصادية خانقة جراء الحرب الاقتصادية والمؤامرات التي تنفذها دول العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com