أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ألمانيا: سندعم أوكرانيا لسنوات إذا لزم الأمر

134

أفق نيوز //
أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الأحد، أن بلادها ستواصل دعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا “لسنوات قادمة إذا لزم الأمر”.

وقالت بيربوك لصحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية: “للأسف، علينا أن نفترض أنّ أوكرانيا ستظل بحاجة إلى أسلحة ثقيلة جديدة من أصدقائها حتى الصيف المقبل”، معقبةً: “تدافع كييف أيضاً عن حريتنا وسلامنا، ونحن ندعمهم مالياً وعسكرياً، ما دام ذلك ضرورياً”.

وأضافت الوزيرة الألمانية، خلال حديثها، أنّ “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يعيش في وهم أنّ أوكرانيا ستسقط في غضون أسابيع قليلة”، محذّرةً من أنّ الحرب “يمكن أن تستمر لسنوات”.

كذلك، دافعت بيربوك عن مطالبة أوكرانيا بشبه جزيرة القرم، قائلة إنّ “القرم أيضاً تنتمي إلى أوكرانيا، لم يعترف العالم أبداً بضمها إلى روسيا عام 2014، الذي كان مخالفاً للقانون الدولي”، حد وصفها.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية، قد صرحت منذ أيام، بأنّ قوات بلادها واجهت “نقصاً حاداً في مخازن الأسلحة”، مشيرةً إلى أنّ “آفاق دعم نظام كييف عسكرياً قد تكون على الهاوية”.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، الجمعة، إنّ ألمانيا لن تزوّد أوكرانيا بالسلاح لشن ضربات على الأراضي الروسية، مبيناً أنّ “برلين ستتصرف على هذا النحو، لتتجنب مزيداً من التصعيد في الصراع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com