أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المنسق الأممي يُفجر مفاجأة بشأن دفع رواتب كافة الموظفين في اليمن وإعادة فتح مطار صنعاء (تفاصيل)

972

أفق نيوز../

 

جددت صنعاء مطالبتها للأمم المتحدة بسرعة تنفيذ التزامات الهدنة وفي مقدمتها دفع الرواتب، في حين اعترف المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن بأن تحالف العدوان يقف خلف نهب المرتبات، ويتخفى وراء مساعي تبديد السلام.

 

وفي لقاء جمع وزير النقل والمنسق الأممي ديفيد غريسلي، أكد عبدالوهاب الدرة أن تحالف العدوان لا يملك أية جدية لتحقيق السلام.

 

واستنكر الوزير الدرة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود بما يهدد الهدنة الأممية، مطالباً بموقف أممي حازم.

 

وفي السياق، تحدث المنسق الأممي المقيم للشؤون الإنسانية في صنعاء، ديفيد غريسلي، في تصريحات لـ “المسيرة”، وأكد أن “موضوع دفع الرواتب وفتح مطار صنعاء قضايا حيوية ومهمة جداً للشعب اليمني”.

 

وقال غريسلي: “لا زلنا ننظر بإيجابية لحل القضايا المتصلة بدفع الرواتب وإعادة فتح مطار صنعاء وعودة الرحلات إلى القاهرة”، في اعتراف ضمني على لسان أممي أن تحالف العدوان يقف خلف نهب المرتبات والتنصل عن بنود الهدنة، حيث أن تصريحات غريسلي تأتي بعد تنفيذ صنعاء لكل الجهود الأحادية في الملفات المذكورة، بانتظار خطوة مماثلة من الطرف الآخر، ليؤكد هذا الإعتراف الأممي أيضاً مدى تهاون “الأمم المتحدة” تجاه تعسفات العدوان.

 

يشار إلى أن تصريح المنسق الأممي ديفيد غريسلي للمسيرة جاء هامش لقاءه بوزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة، يوم أمس الإثنين، حيث جرى مناقشة عدد من القضايا المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وكذا الشق الإنساني للهدنة الأممية.

 

كما ناقش اللقاء قضية تأخر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في تنفيذ الإتفاق الموقع مع الحكومة بشأن تطوير ميناء الحديدة واستبدال الكرينات المدمرة من قبل تحالف العدوان.

 

وبحث الجانبان كذلك قضية الناقلة صافر، ودور الأمم المتحدة في المساعدة لتطوير مطار صنعاء بما يخدم توسيع وجهات السفر وفقا للهدنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com