أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران: سنرد على أمريكا بعد حسم نتائج الاجتماعات التخصصية

167

أفق نيوز../

 

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” بأن بلاده سترد على أمريكا في أقرب فرصة، بعد حسم نتائج الاجتماعات التخصصية والفنية.

 

وقال “كنعاني” في تصريح لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا” : إن موضوع الرد على الطرف الأمريكي، دخل حيز الدراسة بالفعل عبر اجتماعات فنية وتخصصية.. مضيفا إنه سيتم الرد في أقرب فرصة.

 

وجدد التأكيد على أن طهران جادة فيما يخص المفاوضات التي تفضي إلى اتفاق مستديم وشامل ويضمن مصالح البلاد، كما أنها اتخذت خطوات مسؤولة في هذا السياق.

 

وبِشأن تقييمه لآخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات إلغاء الحظر، قال كنعاني: إن سير المفاوضات آخذ بالتقدم حتى الآن، وكما تم الإعلان مرارا فإن القضايا العالقة ذات الصلة ليست كثيرة وبالأحرى لقد سويت القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي بين الطرفين، سوى القليل من المواضيع التي هي حساسة ومصيرية.

 

وتابع قائلا: إن إيران تتابع بجدية موضوع التوصل الى اتفاق وتعتقد بان استئناف الاتفاق النووي يصب في مصالح البلاد ويتناغم مع مصالحها ومصالح الأطراف الأخرى أيضا، لكنها تؤكد في الوقت نفسه على أن تنفيذ التعهدات يجب أن يتم من قبل كلا الطرفين.

 

ولفت إلى أن أمريكا تقف بالجانب الآخر من هذه القضية، وعليه يجب أن تبرهن أنها تتمتع بإرادة سياسة لازمة من أجل التوصل الى اتفاق، من عدمه؟ وهل ستبقى خاضعة لمواقف الكيان الصهيوني في هذا الخصوص، وتضع مصالح الكيان على سلم أولوياتها أم ستقدم مصالحها الوطنية؟.

 

واختتم بالقول: إننا نتطلع بأن يتحلى الطرف الأمريكي بالحكمة والارادة السياسية ليتخذ اجراءات في اطار الاتفاق ويأخذ على محمل الجد مطالب الجمهورية الاسلامية القانونية والمشروعة ويضمن مصالحها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com