أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سياسيون ألمان يدعون للبدء في مفاوضات مع روسيا وانهاء الازمة بشكل عاجل

110

أفق نيوز../

 

دعا سياسيون في ألمانيا الى ضرورة البدء في مفاوضات مع الجانب الروسي لإنهاء الأزمة بشكل عاجل معبرين عن قلقهم من انهيار الاقتصاد الالماني بسبب العقوبات على موسكو.

 

وذكرت وكالة “سبوتنيك” ان من بين 17 سياسيا من ولاية ساكسونيا الألمانية، من أساتذة جامعات وأعضاء من حزب “الناخبين الأحرار”،وقعوا بيانا رسميا يؤيدون فيه موقف رئيس وزراء ولاية ساكسونيا مايكل كريتشمر بشأن بدء المفاوضات مع روسيا.مؤكدين أن الاقتصاد الألماني غير قادر على التعامل مع نقص الطاقة والارتفاع الحاد في الأسعار الناتج عن الصراع الدائر في أوكرانيا والعقوبات المطبقة ضد روسيا.

 

وطالب السياسيون بإجراء دراسة موضوعية لقياس درجة الضرر الحقيقي الذي لحق بالاقتصاد الألماني من العقوبات المطبقة ضد روسيا.

 

وقال هولم غروس، عمدة مدينة بيشوفسفوردا، إن “هذا نوع من الجنون. نتواصل مع أشخاص لا يعرفون كيف سيدفعون فواتير الكهرباء، ومن الواضح أننا نتفهم قلقهم ونأخذ الأمر على محمل الجد”.

 

من جانبه، أكد عمدة مدينة غريم، ماثياس بارغير، أن المواطنين الألمان في حيرة من أمرهم، متسائلا؛ لماذا تتحدث الحكومة فقط عن توريد الأسلحة، وليس عن الطرق الدبلوماسية للحل.

 

وقال: “رئيس الوزراء (ولاية ساكسونيا) بعد كل شيء، نحن الألمان لدينا واجب تاريخي للقيام بكل ما هو ممكن لتعليق الصراع، ومن الناحية المثالية لوضع حد له”.

 

يشار الى ان دول الاتحاد الأوربي، اعلنت على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس، عن مجموعة عقوبات ضد روسيا شملت العديد من القطاعات، على رأسها الطاقة، لكن هذه العقوبات كان لها نتائج عكسية غير متوقعة على اقتصادات الدول الغربية، على رأسها ألمانيا أكبر اقصاد في الاتحاد الأوروبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com