أفق نيوز
آفاق الخبر

الرئيس مهدي المشاط يلتقي وزير التعليم العالي

15

أفق نيوز//
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع التعليم العالي، والجامعات الحكومية وخطط الوزارة للنهوض بالتعليم في الجامعات الحكومية والأهلية، وكذا تعزيز دور الوزارة الرقابي والإشرافي على الجامعات الأهلية.

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود الملموسة لوزارة التعليم العالي والإنجازات التي تحققت في ظل العدوان الأمريكي السعودي والحصار الغاشم.

وأشار إلى أن استمرار التعليم العالي رغم التحديات والصعوبات غير المسبوقة الناتجة عن العدوان والحصار يعد إنجازاً كبيراً يثبت الشعور العالي بالمسؤولية لدى قيادة الوزارة وقيادات الجامعات اليمنية المختلفة التي حرصت على تأهيل الطلاب والطالبات لسوق العمل في مختلف المجالات.

كما أشاد الرئيس المشاط بصمود أعضاء هيئات التدريس في الجامعات رغم ما يعانوه جراء انقطاع المرتبات والدخل الزهيد، والذين أسهموا بشكل رئيسي في إسقاط أهداف العدوان الأمريكي السعودي ومؤامراته التي استهدفت الإنسان اليمني .. وقال :” إن معاناة أساتذة الجامعات كانت من الأولويات التي جعلت من قضية المرتبات على رأس اهتماماتنا التي نسعى لتحقيقها باعتبارها حق من حقوق الشعب اليمني الذي تنهب ثرواته وعلى رأسها موارد النفط والغاز”.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي أن الوزارة ستواصل جهودها، وستجعل من الصعوبات فرص لتطوير مخرجات التعليم العالي، بما يسهم في خدمة البلد في مختلف المجالات.