أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس مكافحة الفساد يدعو إلى إعلام يواجه الشائعات في التعامل مع قضايا الفساد

25

أفق نيوز../

دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي، مجاهد أحمد عبدالله، ادارات الاعلام والعلاقات العامة من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة إلى القيام بأدوار فاعلة لخلق جبهة إعلامية وطنية مضادة تتصدى لإعلام العدوان الذي يهدف إلى تفكيك الجبهة الداخلية والنيل من صمود واستبسال اليمنيين منذ ثماني سنوات.

جاء ذلك في افتتاحه اللقاء التنسيقي الأول الذي نظمته الهيئة اليوم حول تفعيل إدارات الإعلام والعلاقات العامة في تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وكشف ومواجهة وتفنيد الشائعات الاعلامية في التعامل مع قضايا الفساد.

شارك في اللقاء ٣٢ من مديري عموم الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسات العامة المنضوية في إطار المنظومة الوطنية للنزاهة.

وأوضح رئيس الهيئة ان هذا اللقاء يعد النواة الأولى للإعلام الوقائي ومكافحة الفساد لأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وفرصة هامة لخلق جبهة إعلامية موحدة لمناهضة الفساد والوقاية منه واذكاء وعي الناس بمخاطر الفساد وآثاره في مختلف مناحي الحياة وبما من شأنه توسيع دور المجتمع في الأنشطة المناهضة للفساد ومكافحته.

وقال إن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022ـ 2026م والتعريف بمضامينها وأهدافها الاستراتيجية ومشاريعها وبرامجها المشتركة.

وشدد على ضرورة أن تعمل إدارات الإعلام والعلاقات العامة بمسؤولية وبمهنية وموضوعية ودقة عالية في التعاطي مع ما يجري تداوله من أخبار في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وكشف ومواجهة وتفنيد الشائعات الاعلامية في التعامل مع قضايا الفساد.

ودعا إلى إعلام وطني مسؤول في كشف ومناهضة الفساد وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني وتعزيز ثقافة مكافحة الفساد لدى أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع اليمني، من خلال تفعيل دور الإعلام الوطني في كشف الفساد وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني، بما يعرف بالاستقصاء الصحفي.

وأكد رئيس الهيئة أهمية رفد الهيئة بالمعلومات والادلة المتوفرة حول الممارسات والجرائم التي تصنف بأنها فساد يضر بالمال العام.

وفي اللقاء قدم رئيس دائرة التوعية والتثقيف في الهيئة، عادل العقبي، ورقة عن دور إدارات الإعلام والعلاقات العامة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، فيما قدم مدير عام الإعلام محمد الحيدري ورقة عن دور إدارات الإعلام والعلاقات العامة في الوقاية من الفساد ومواجهة الشائعات الاعلامية.

حضر اللقاء أعضاء هيئة مكافحة الفساد، رئيس لجنة التوعية والتثقيف الدكتورة مريم الجوفي، ورئيس لجنة تقييم وتطوير القوانين، الدكتور أحمد الشيخ، ورئيس لجنة التحري والتحقيق، المهندس حارث العمري، وعضو لجنة التحري والتحقيق، الدكتور عبدالعزيز الكميم.