أفق نيوز
آفاق الخبر

برلماني صيني: بكين وموسكو ستحاربان معا ضد توسع منظمة الناتو

8

أفق نيوز../

قال رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني، لى تشان شو، الجمعة، بأن روسيا والصين ستحاربان معا ضد توسع منظمة حلف شمال الاطلسي “الناتو و”الاحتواء المزدوج” لموسكو وبكين.

وأضاف لى فى اجتماع مع زعماء فصائل مجلس النواب الروسي الدوما وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية “إنهم “دول الناتو” يربطون معاً هياكل ذات كتلة ضيقة بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجية المحيطين الهندي والهادئ على وجه التحديد من أجل احتواء تنميتنا في منطقة المحيط الهادئ والمحيط الهندي .

وتابع قائلا “من هذا المنظور، فإن أهمية تعزيز التفاعل الاستراتيجى سوف ينمو وسنحارب معا هيمنتهم وسياسة القوة”.

وأشار المسؤول إلى أن الرد المشترك على الهيمنة الأمريكية والمضايقات وسياسة القوة هو اتجاه مهم في التفاعل الاستراتيجي بين البلدين.

ونوه :”أننا نرى في الوقت الحاضر كيف ينظر الأمريكيون إلى روسيا والصين باعتبارهما خصمين استراتيجيين من أجل الحفاظ على هيمنتهم في جميع أنحاء العالم ويقومون بتنفيذ الاحتواء المزدوج ضدنا ” .

وأوضح أن هذا يتعلق بتوسيع الناتو غير المقيد شرقًا والتدخل العميق في شؤون آسيا- منطقة المحيط الهادي وكذلك بشأن محاولتهم تقليص مساحتنا الاستراتيجية في القارة الأوراسية”.

وشدد “لي” على أن الصين وروسيا في طليعة تشكيل نوع جديد من العلاقات العابرة للحدود، مع الأخذ في الاعتبار أنه كلما كان الوضع الخارجي أكثر تعقيدًا، كان من المناسب لنا تعزيز الدعم الاستراتيجي والتفاعل.