أفق نيوز
آفاق الخبر

مفتي الديار اليمنية يصدر تنبيه هام للمواطنين

افق

71

افق نيوز | أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز العلاقة بين المسلمين ورسولهم والارتباط به واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وشجاعته.. لافتاً إلى سعي الأعداء لفك الارتباط برسول الله كونهم يدركون مدى خطر الارتباط بالله ورسوله وأعلام الهدى من خلال تغيير كل قيم وتعاليم الدين الإسلامي الصحيح.. مؤكدا ان إحياء ذكرى مولد النبي الكريم وإبراز مظاهر الفرح بميلاد خير الخلق يغيظ المنافقين والكفار وقوى الاستكبار في هذا العصر.

جاء ذلك في كلمة له في لقاء موسع للعلماء والخطباء نظمه مكتب الإرشاد وفرع الاكاديمية العليا القرآن الكريم وعلومه بأمانة العاصمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام للعام ١٤٤٤ه‍.

وأوضح العلامة شرف الدين، أن أعداء الأمة يستهدفون هذه المناسبة فيما يحيون مناسبات بعيدة عن الدين الإسلامي، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي بكافة المديريات.. مشددا على ضرورة ان يضطلع العلماء والخطباء بدورهم في مواجهة الحرب الناعمة وتصحيح كل الأفكار والثقافات المغلوطة وإفشال كل المخططات التي يحاول اعداء الاسلام نشرها والكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

فيما أكد نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، أهمية الاعداد والتجهيز والحشد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام ١٤٤٤ه‍.

وأشار إلى دور العلماء والخطباء في إقامة الفعاليات بالمناسبة، وكل من شأنه ترسيخ الهوية الايمانية والارتباط بالرسول الاعظم والتمسك بنهجه القويم.. مؤكدا أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام يجسد ارتباطهم به وبرسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

ولفت ناجي، إلى أهمية أن تسهم فعاليات الذكرى في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا.. داعيا لإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة واستمرار تقديم قوافل العطاء لدعم المرابطين في الجبهات.. مؤكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بأخلاق وسيرة الرسول الأعظم رسالة لكل قوى الظلم والطغيان وبأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته امام تحالف العدوان إلى أن يتحقق له النصر المؤزر .

بدوره حث مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، على جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته.. لافتا إلى حاجة الأمة اليوم لتعزيز ارتباطها بنبيها الكريم والسير على نهجه.

وتطرق إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز قيم الصمود والولاء لله ورسوله وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الارتباط بالرسالة التي بعث بها الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.