أفق نيوز
آفاق الخبر

بشرى سارة لكافة السكان بأمانة العاصمة وهذا ما سيحدث عبر اجهزة الرصد والتتبع في الأحياء والحارات

1٬322

أفق نيوز //
دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، نظام التتبع الإلكتروني لمراقبة سير معدات النظافة بأمانة العاصمة، في إطار تطوير منهجية العمل الميداني.
يهدف النظام الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بالأمانة، إلى تفعيل أعمال الرقابة والمتابعة وتقييم أعمال المعدات في عملية الجمع المباشر والآلي للمخلفات بكافة مناطق النظافة الأمانة ونقلها إلى مقلب النفايات، وكذا تتبع مسار معدة النظافة منذ انطلاقها حتى توقفها وتحديد وضبط كمية الديزل المستهلكة وعدد الزفات المنقولة، وتقييم حالة القيادة لكل معدة.
واستمع نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة من مدير الصندوق فضل الروني، والقائمين على النظام، إلى شرح حول النظام، حيث تم تركيب 229 جهاز تتبع لمعدات مشروع النظافة والذي يستهدف أكثر من 400 معدة، لضبط توزيع كميات الديزل والاستشعار المبكر للصيانة الدورية للمعدات وتقييم أداء السائقين ووصول خدمة رفع المخلفات إلى الأحياء والحارات بشكل مستمر.
وأشار الروني، إلى مميزات النظام في إرسال إشعارات بخروج المعدات من إطار أمانة العاصمة وتمكين كل مدير منطقة نظافة بمديريات الأمانة من متابعة خط سير كل المعدات في منطقته، وكذا وضع مسارات معينة لكل معدة وتقييم وضعها في الميدان.

وأكد أن هذا النظام الآلي يأتي في إطار جهود قيادة أمانة العاصمة والصندوق لتحسين خدمات النظافة وتطويرها وتوفير المال والجهد في إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء.
حضر التدشين مدير عام مشروع النظافة بأمانة العاصمة إبراهيم الصرابي، ونوابه ومدراء الإدارات المعنية بصندوق النظافة.