أفق نيوز
آفاق الخبر

مواجهات بين قبائل آل شبوان وآل راشد بوادي عبيدة في مأرب تخلف قتلى وجرحى بينهم نجل مدير الشركة اليمنية للغاز بالمحافظة

97

أفق نيوز../

قالت مصادر قبلية في مأرب، أمس الاثنين، إن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بمختلف الأسلحة الثقيلة بين آل شبوان وآل راشد منيف في منطقة الحضن بوادي عبيدة شرقي مدينة مأرب المحتلة، وذلك على خلفية قضية ثأر.

وذكرت المصادر أن المواجهات أدت إلى مقتل 3 أشخاص بينهم نجل مدير الشركة اليمنية للغاز في مأرب، محسن بن حمد بن وهيط، وإصابة 5 آخرين، مشيرة إلى استمرار المواجهات واستقدام الطرفين تعزيزات كبيرة وسط صمت مطبق من القوات العسكرية والأمنية الموالية لحزب “الإصلاح”.

من جانب آخر كشف مصدر حقوقي بمحافظة مأرب المحتلة عن اختطاف مسلحي “الإصلاح” أسر نازحة من آل أبو سعد في مديرية الجوبة.

وأوضح المصدر أن مليشيا “الإصلاح” داهمت مخيماً للنازحين في وادي عبيدة قبل نحو شهرين واعتقلت حسين أحمد عيلوق أبو سعد وأبنائه وعلي عبدالله صالح أبو سعد وابنته وابن شقيقه محمد صالح أبو سعد.

وأشار المصدر إلى أن مليشيا “الإصلاح” أخفت المعتقلين عن ذويهم ومنعت زيارتهم، حيث تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي، فيما لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة، مبيناً أن مليشيا الإخوان ترفض إحالة ملف المختطفين إلى النيابة والقضاء، بعد تلفيقها تهمة تواصلهم مع القيادي السلفي عبدالرزاق البقماء قبل اغتياله.

ودعا المصدر المنظمات الحقوقية والإنسانية للتحَرّك العاجل والضغط على مليشيا “الإصلاح” الموالية للعدوان للكشف عن مصير المختطفين والسماح لأسرهم بزيارتهم والإفراج عنهم.