أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي وثورة 21 سبتمبر في إب

27

افق نيوز | دُشنت في محافظة إب اليوم فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر المجيدة .

وفي الفعالية المركزية أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أهمية الاحتفاء بهاتين المناسبتين للتأسي بأخلاق وسيرة النبي الخاتم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم في تغيير واقع الأمة.

وأوضح أن إحياء ذكرى المولد ، يسهم في ترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وأشار المحافظ صلاح إلى أن ثورة 21 سبتمبر أنقذت اليمن من التبعية وأسست لنهضة حقيقية للشعب اليمني .. داعياً جميع أبناء المحافظة للإلتفاف خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وأدواتها.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الاقتداء برسول الإنسانية محمد صلوات الله عليه وعلى آله كفيل بمعالجة كافة القضايا والتحديات التي تواجه الأمة.

وبين أن ثورة ال21 من سبتمبر جسدت إرادة الشعب اليمني الذي ضحى من أجل التحرر من العمالة و الوصاية الخارجية التي لا يمكن أن تكون سبيلا لبناء الأرض أو الإنسان.

بدورهما تحدث محمد مرشد زيد في كلمة العلماء وهاشم وجيه الدين في الكلمة الترحيبية عن عظمة رسول الإنسانية وأهمية العودة الصادقة لنهجه القويم والتحلي بفضائله وصفاته.

وأشارا إلى أن التضحيات التي بذلها الشعب اليمني خلال ثمان سنوات من العدوان والحصار ستكون ثمارها الحرية والعزة والكرامة لليمن أرضا وإنسانا.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكتب التنفيذي والمديريات والشخصيات الاجتماعية قصيدة معبرة.