أفق نيوز
آفاق الخبر

حفل تخرج دفعة “الرسول الأعظم” بالمنطقة العسكرية السادسة

24

أفق نيوز //
نظّمت شعبة القوى البشرية بالمنطقة العسكرية السادسة اليوم حفل تخرج دفعة “الرسول الأعظم” الأولى بشرية ودورة شؤون إدارية وتخصصية لـ 18 من مدراء فرع التخطيط بالمنطقة.

ويأتي تخرج الدفعة في إطار تنفيذ خطة التدريب السنوية للعام القتالي 1444هـ لتأهيل ورفع كفاءة وجهوزية منتسبي المنطقة في كافة التخصصات الإدارية والعملياتية.

وفي حفل التخرج أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بما تحققه المنطقة العسكرية السادسة وشعبة القوى البشرية من إنجازات في المجالات العسكرية والتأهيلية والتدريبية ومنها تخرج دفعة الرسول الأعظم.

وأشار إلى أن تخرج الدفعة بالتزامن مع العروض العسكرية المهيبة، إنجاز نوعي، يؤكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تأهيل وتدريب الكوادر في مختلف المجالات .. مؤكداً أن القوات المسلحة استعادت قوتها وهيبتها.

وأكد محافظ صعدة أن شعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني” تجلى في بناء جيش يمني مؤهل ومدرب برياً وبحرياً وجوياً لحماية الوطن .. مبيناً أن العرض العسكري في الحديدة، دليل على أن دم الشهيد الصماد أحيا الشعب اليمني وأيقظ الجميع.

وفي الحفل بحضور وكيل المحافظة محسن الحمزي، أشار نائب مدير القوى البشرية بالمنطقة العسكرية السادسة العقيد محمد المحاقري إلى أن المنطقة وشعبة القوى البشرية استطاعت أن تجعل من مناسبة المولد النبوي حافزا لتطوير وبناء منتسبي المنطقة والجيش والارتقاء بالأداء القتالي.

فيما أشارت كلمتا الخريجين، وفرع المدرسة الإدارية والمالية بالمنطقة العسكرية السادسة التي ألقاها علي عبدالكريم إلى ما تلقاه الخريجون من فنون ومهارات إدارية، تواكب أعمالهم في الإدارة والتشكيل والتدريب والتأهيل والتقييم والدراسات البشرية.

واعتبرتا هذا الإنجاز ضمن سلسلة تدريبات لتأهيل منتسبي القوات المسلحة اليمنية بموجب توصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي برفع الجاهزية لجميع التشكيلات العسكرية بما يتلاءم مع استراتيجية وظروف المرحلة الراهنة.

تخلل الحفل بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبي المنطقة العسكرية السادسة وقيادات أمنية وعسكرية قصيدة للشاعر محمد مفلح وتكريم المشاركين بشهادات تقديرية.