أفق نيوز
آفاق الخبر

تحالف العدوان يرجع رفض صرف الوديعة إلى خلافات أعضاء مجلس الإرتزاق الرئاسي

5

أفق نيوز../

قالت وكالة أنباء دولية، أمس الثلاثاء، إن الخلافات داخل ما يسمى المجلس الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل الماضي، هو سبب تأخير الموافقة على الحصول على مساعدات مالية بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات.

وأوضحت وكالة “رويترز” أن الخلافات بين أعضاء مجلس الارتزاق المسمى “الرئاسي” تسبب في تأخير موافقة السعودية والإمارات على منح هذه المساعدات المالية للمرتزق رشاد العليمي.

وأضافت أن الخلافات بين أعضاء ما يسمى المجلس الرئاسي المرتزق تتسبب في تأخير جلسة لبرلمان الفنادق بقيادة المرتزق البركاني، في حين أن تعمد تحالف العدوان لإبقاء الصراعات بين أدواته يشير إلى مساعيه لإبقاء وضع المناطق المحتلة وقيادات المرتزقة منهكة وغير جديرة بتغيير أي شيء يذكر.

إلى ذلك، أوضح خبراء اقتصاديون بأنه من غير المنطقي أن تكون موافقة الرياض وأبو ظبي على الوديعة متوقفاً على إجراء جلسة لبرلمان المرتزق البركاني، مرجحة أن يكون الهدف من هذه الجلسة هو المصادقة على أمور أخرى قد تمس السيادة الوطنية وتمنح الرياض أو أبو ظبي المزيد من السيطرة والهيمنة على بعض الملفات السيادية أو المناطق الاستراتيجية، والاستمرار في نهب الثروات النفطية والغازية بالمحافظات الشرقية المحتلة.